آخر أخبار وزارة التعليم اليوم الإثنين أهمها تراجع الوزارة عن أحد القرارات والتسجيل في مدرستي تبرمج

آخر أخبار وزارة التعليم اليوم الأثنين حيث نجد أن هناك كم كبير من القرارات الهامة التي تخص كل المشتركين في العملية التعليمية، لذلك سنحرص على القيام بكتابة كافة التفاصيل حول الأخبار التي حدثت اليوم حتى تتمكن من جعل رؤيتك واضحة خلال خمس دقائق فقط تعرف عليها الآن خلال الفقرات التالية.

آخر أخبار وزارة التعليم

قامت وزارة التعليم اليوم بالتراجع عن ميعاد بدء العام الدراسي الجديد 1444 الذي تم العمل على تقريره صباح أمس، حيث حرصوا على وضعه خلال الأوراق التي تم نشرها خلال بدء مرحلة تسجيل رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي وحرصوا على تقريره في تاريخ 1/2/1444هـ، لكن عملت الوزارة في مساء يوم الأحد على التراجع عن هذا القرار ولم يتم تحديد موعد بدء العام الجديد حتى الآن.

استشاري الموارد البشرية

عبر قناة الإخبارية حرص استشاري الموارد البشرية محمد القصير على التحدث عن الحقوق الخاصة بالمعلمين أو أي موظف آخر، حيث قال إن أي عمل أو رسالة ترسل للموظف خارج موعد العمل الرسمي يجب أن يحصل منه على مكافأة خلال نهاية الشهر، وهذا كان أمر تحدث عنه الكثير من المدرسين في وقت سابق بسبب قيام العديد منهم باستهلاك مقدار كبير من وقتهم خارج الدوام بدون مكافآت.

مدرستي تبرمج

حرصت منصة مدرستي على القيام بتوضيح عبر حسابها الرسمي خلال التويتر الطريقة الصحيحة لجعل المعلمين والمعلمات يقومون بالاشتراك في منصة مدرستي تبرمج خطوة بخطوة دون تعقيد، وهذا لكي يتمكنوا من البدء في إنشاء درس تفاعلي بواسطة برنامج ماين كرافت الإصدار التعليمي منها، وإليك الآن الخطوات.

كما حرصت المنصة على القيام بالإعلان عن الخطوات التي يجب أن يقوم الطالب بالاعتماد عليها من اجل رفع التصميم الهندسي الخاصة بمدينة نيوم وإليك الخطوات.

برنامج اكتشف مسارك

انطلقت المرحلة الثانية من برنامج اكتشف مسارك وهذا بالتعاون مع العديد من المؤسسات أهمها مؤسسة مسك الخير، وهذا للعمل على تثقيف 200 ألف طالب وطالبة من المرحلة الثانوية وهذا لكي يتمكنوا من التعرف على ميولهم، بل ويعطيهم فرصة أكبر للتعلم.

التعليم والتدريب الإلكتروني

حرص المركز الوطني للتعليم الإلكتروني على القيام بتنمية مهارات القدرات البشرية عن طريق البدء في تطوير قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني، حيث عمل على تقديم العديد من البرامج التدريبية التي يمكن لأي شخص أن يقوم بالتقدم لها للحصول على أحد هذه البرامج للاستعانة بهؤلاء من أجل سوق العمل.