آخر أخبار وزارة التعليم ليوم الأحد أهمها تنظيم الإجازات المطولة الجديدة وموعد بداية الدوام الصيفي

آخر أخبار وزارة التعليم اليوم الأحد مع بداية يوم الأحد للأسبوع الثامن للفصل الدراسي الثالث الذي لم يتبقى عليه الكثير وينتهي، لكن على الرغم من ذلك حرصت الوزارة على وضع بعض القواعد الهامة التي سنحرص خلال هذا المقال على القيام بالتعرف عليها بشكل أكثر من مفصل، لذلك تابع الأخبار التي تمت اليوم في ظرف خمس دقائق فقط.

تنظيم الإجازات المطولة

حرصت وزارة التعليم على التأكيد أن العمل مستمر للعمل على تنظيم الإجازات الرسمية لجميع العاملين ضمن الوظائف التعليمية والإدارية خلال العام الدراسي الجديد 1444هـ، وخلال هذا الوضع حرصت على تقسيم العاملين إلى خمس فئات ألا وهم:

  • الفئة الأولى عاملين في جهاز الوزارة.
  • الفئة الثانية عاملين داخل الإدارات التعليمية نسبتهم 60% وعملهم هو زيارة المدارس.
  • الفئة الثالثة العاملين في مكاتب التعليم وتزيد نسبتهم عن 60%.
  • الفئة الرابعة هم مديري مكاتب التعليم والمساعدين وشاغلي الوظائف الإدارية.
  • الفئة الخامسة المتواجدين في المدارس من الإداريين.

من الجدير بالذكر أن أول فئتين تابعين لمنظومة الإجازة الخاصة بوزارة الموارد البشرية، أم الفئة الثالثة والرابعة والخامسة يمكنهم الحصول على الإجازات الكاملة.

لكن خلال الفصول الدراسية الثلاثة فإن الفئة الأولى والثانية يمكنهم التمتع بالإجازة حسب قوانين الموارد البشرية، الفئات الثالثة والرابعة تحصل على إجازات بالتناوب حتى لا يتعارض مع مصلحة العمل، أم الفئة الخامسة فتحصل على الإجازة الكاملة.

تطبيق اختبار مقياس الميول

من الجدير بالذكر أن وزارة التعليم حريصة بشكل كبير على القيام بالبدء في تطبيق مقياس الميول لدى جميع الطلاب المتواجدين في الصف الأولى الثانوي، وهذا لكي يتمكنوا من اختيار المواد التي يريدون أخذها وما يناسب أحلامهم في المستقبل، وسيتم العمل على اختبار هذا الاختبار اليوم عبر منصة مدرستي لتحديد المسارات المناسبة.

موعد توقيت الدوام الصيفي الجديد

تستطيع أن تتعرف على توقيت الدوام الصيفي الجديد داخل جميع الإدارات التعليمية خلال هذا التقرير “مواعيد الدوام الصيفي الرسمية في المدارس“، وهذا يرجع لأن الوزارة كانت حريصة بشكل كبير على حياة الطلاب بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير منذ أن بدا فصل الصيف، وتراوحت مواعيد الاصطفاف بين الساعة 6:15 إلى الساعة 6:30 ومواعيد الحصة الأولى كانت بين 6:30 إلى الساعة 6:45 ويمكنك أن تتعرف أكثر عبر النقر على الرابط أعلى الفقرة.

جدول دروس الحصص اليومية

تستطيع أن تقوم بمتابعة دروسك عبر قنوات عين عبر البث المباشر أو الإعادة فيجب أن تقوم بمتابعة المواعيد التي توجد في التغريدة التالية:

وسنحرص بين الوقت والآخر بالعمل على توضيح كل جديد الوزارة من الإضافات الحديثة مثل مناهج التربية الموسيقية، والتحديثات الجديدة لمديري المدارس والإدارات التعليمية، لذلك تابع مصر مكس لتتعرف على المزيد من الأخبار.