آخر موعد لتغيير بطاقات صرف المعاش لكروت ميزة.. التأمينات توضح

أوضحت التأمينات الاجتماعية عن آخر موعد لتغيير بطاقات صرف المعاش لكروت ميزة وتعمل التأمينات من خلالها تحديث منظومة الصرف للمعاشات، والتسهيل على أصحاب المعاش في الحصول عليه من خلال الكروت المميكنة، وأعلن رئيس الهيئة القومية للتأمين اللواء جمال عوض التأكيد على أصحاب البطاقات الزرقاء الخاصة بالمعاشات بسرعة تغييرها من أقرب مكتب تأمينات، كما تم الإعلان عن الموعد الذي يتم فيه وقف صرف المعاش بالبطاقة الزرقاء. سوف نتعرف على الموعد وإجراءات صرف المعاش عن طريق تغيير البطاقة إلى كروت ميزة.

آخر موعد لتغيير بطاقات صرف المعاش لكروت ميزة

قام رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بتوضيح هام لأصحاب المعاشات مفاده. تم تغيير 5.5 مليون بطاقة لصرف المعاشات والمعروفة بالبطاقة الزرقاء بكروت ميزة. كما أكد على أن آخر موعد للتعامل بالبطاقات الزرقاء سوف يكون في الأول من شهر يونيو 2022. لذلك لابد من الإسراع في تغيير البطاقات وعددها مليون بطاقة متبقية لأصحاب المعاش. حتى يتمكن صاحب المعاش من صرف الراتب الخاص به. وأكد الدكتور جمال عوض على أهمية الانتقال إلى كارت ميزة. لتحديث منظومة صرف المعاشات وحتى لا يصادف المستفيد أي من المشكلات. كما أوضح طريق تغيير البطاقة الزرقاء إلى كارت ميزة بطريقة مجانية وبسرعة من خلال مكاتب التأمينات الاجتماعية المنتشرة في الجمهورية والمكتب الذي يتبعه العميل.

آخر موعد لتغيير بطاقات صرف المعاش لكروت ميزة
آخر موعد لتغيير بطاقات صرف المعاش لكروت ميزة

طريقة الحصول على كارت ميزة

يتمكن أصحاب المعاشات من الحصول على كارت ميزة والذي قامت التأمينات بالإعلان عنه وتحديدة مدة العمل بالبطاقة الزرقاء حتى الانتهاء من كافة أصحاب المعاشات والتحول إلى كارت ميزة، ومع اقتراب انتهاء المدة في نهاية مايو وبداية يونيو 2022 لابد من معرفة خطوات الحصول على كارت ميزة عن طريق التالي:

  • التوجه إلى مكتب التأمينات الاجتماعية التابع له صاحب المعاش.
  • يتم إجضار بطاقة الرقم القومي، وتقديم صورة منها.
  • يتم تعبئة استمارة كارت ميزة والتي تحتوي على كافة بيانات المستفيد.
  • يقوم الموظف باتسكمال الإجراءات واستخراجد كارت ميزة في نفس اليوم.
  • الحصول على الكارت مجاني تماماً.
  • كما يمكن وصول مندوب لأصحاب المعاشات غير القادرين على الحركة لمساعدتهم في الحصول على الكارت بسهولة من خلال مكتب التأمينات الاجتماعية.