آلية تسجيل دخول منصة منظرة التعليمية بسلطنة عمان وكيفية الاستفادة من المنصة

أطلقت وزارة التربية والتعليم التابعة لسلطنة عمان منصة منظرة التعليمية الخاصة بعام ٢٠٢١، ومن المصرح به أنه تم إطلاق هذه المنصة بهدف سهولة العملية التعليمية للطلاب وذلك بسبب ما يمر به العالم بسبب جائحة كورونا وانتشار هذا الفيروس الذي كان سببا في توقف الحركة التعليمية والحياتية بشكل عام في فترة محددة من الزمن، حيث تسعي الوزارة بهدف الحفاظ علي استمرار المنظومة التعليمية، وقد ازدادت مؤشرات البحث من قبل العديد من الطلاب وأولياء الأمور داخل سلطنة عمان حول علي هذه المنصة بغرض معرفة المزيد عن أهدافها وكيفية الاستفادة منها، وسوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات عن المنصة.

منصة منظرة

قامت وزارة التربية والتعليم العمانية بتقديم الحل الأمثل لحل مشكلة التعليم عن بعد الذي واجهت الطلاب منذ انتشار فيروس كورونا، حيث أدي هذا الفيروس إلي اغلاق المدارس ومنع توجه الطلاب إليها، مما أدى إلي غلق العملية التعليمية وعدم تمكن الطلاب من ممارسة يومهم الدراسي المعتادين عليه.

لذلك قامت الوزارة بإطلاق هذه المنصة التي توجه إلي طلاب المراحل التعليمية المتمثل في الأولي والثانية والثالثة والرابعة، حيث تهدف ألي تعلم هؤلاء الطلاب من خلال منازلهم وذلك بالتعاون مع ولي الأمر، ومن المصرح به أن تقوم هذه المنصة يتمكن الطلاب من تحميل الدروس ومشاهدة الشرح التابع لها بكل سهولة ويسر.

والقيام أيضا بعمل الواجب المنزلي، وقد تتميز هذه المنصة بعدم وجود مشكلات فنية بداخلها حتي الوقت الحالي.

كيفية الاستفادة من منصة منظرة التعليمية

قد يتمكن الطلاب من الاستفادة بجميع المميزات والخدمات التي تقدمها هذه المنصة، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التي تم الإعلان عنها من قبل الوزارة والمتمثلة في التالي.

يقوم الطالب بالدخول الي الموقع الرسمي الخاص بالمنصة، ثم يقوم بدخول الرقم المدني الخاص به، بالإضافة إلي إدخال تاريخ الميلاد التي تم تسجيله في شهادة الميلاد الرسمية الخاصة به.

ثم يقوم بإدخال رقم الهاتف، وسوف يتم إرسال رسالة له يمكنه من خلالها التسجيل في المنصة، ثم الضغط علي أيقونة التسجيل، واتباع الخطوات داخل البرنامج