أبرز قرارات الأحوال المدنية السعودية أهمها الحفاظ على الهوية ومتى يتم استخراجها

أجابت الأحوال المدنية على بعض الأسئلة التي يريد بعض الأشخاص من القيام بالتعرف عليها، وهذا لأنها من أكثر الجهات المؤثرة في حياة المواطن السعودي، وسنقوم اليوم بالرد على أغلب الأسئلة التي طلبت منا، وسنتمكن من جعلك تتعرف عليها بالكامل بالوثائق، لذلك إليك الآن كامل التفاصيل خلال الفقرات التالية.

متى يمكن استخراج بطاقة الهوية الوطنية؟

يجب أن تعرف أن الأحوال المدنية خلال وقتنا هذا حرصت على القيام بإنشاء أمر هام جدًا في حياة المواطن السعودي، حتى أنها قامت بطرح ما يسمى ببطاقة الهوية الوطنية الإلزامية والاختيارية، حيث يمكن لطفل عمره بين العاشرة حتى الخامسة عشر البدء في التقديم من أجل الحصول على البطاقة، لكن هذا الأمر غير إلزامي، لكن إذا كنت أكبر من خمسة عشر عام فيجب أن تقوم باستخراجها.

خدمة طلب إصدار سجل الأسرة للزوج

سهلت الأحوال المدنية عليك الكثير من الأمور منها طريقة إصدار سجل الأسرة للزوج، بل ويمكنك أن تقوم بإيصاله له، وتعد هذه الخدمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة الخاصة بالأزواج حديثي العهد، يمكنهم حجز موعد الذهاب إلى مكتب الأحوال وبعد ذلك يمكنهم الحصو لعلى الوثيقة خلال العنوان الوطني وسيتم إيصاله عبر البريد السعودي السريع.

حافظ على هويتك

حرصت الأحوال المدنية خلال حصاد الأسبوع الماضي على دعوة جميع المواطنين على القيام بالحفاظ على بياناتهم الشخصية بالأخص الهوية الوطنية وعدم القيام بتصويرها في أي مكان، وهذا لأن الحافظ على هويتك يمكنك من خلاله المحافظة على حقوقك.

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة

بما أن المملكة العربية السعودية حريصة على جعل المواطن يأخذ جميع الخدمات التي يريدها بكل سهولة ويسر، فعمل على إحضار وحدات متنقلة لكي يتمكن من الحصول على أي خدمة يرغب في تنفيذها دون الحاجة إلى تقديم للحصول على موعد أو الذهاب إلى أقرب مكتب خاص به، وهذا لأن الحكومة أو الجهة المختصة حرصت على تزويد المحافظات بحوالي 45 عربة حتى الآن.

من الجدير بالذكر أن الأحوال المدنية حريصة على تقديم كل الدعم لكل شخص يتواجد داخل المملكة وهذا لتيسير الأمر عليه.