أسباب تأجيل الدراسة في السعودية 2021 واستئناف التعليم عن بُعد

السلطات في المملكة العربية السعودية متمثلة في وزير التعليم، قامت بالإعلان عن أسباب تأجيل الدراسة في السعودية 2021 وعودة التعليم عن بُعد لجميع طلاب الفئة الأقل من 12 سنة، وسوف يتم عودة الدراسة من خلال منصات التعليم الأون لاين،حتى يتم إتمام كافة الدراسات العلمية التي ترتبط بمخاطر فيروس كورونا.

كما نجد أن حكومة المملكة العربية السعودية تعمل جاهدة، وتبذل الكثير من المجهودات لكى يتم حماية الطلاب، والحفاظ على سلامتهم، ولذلك فهي تقوم بمختلف الإجراءات الاحترازية التي تلزم لتحقيق هذا الهدف، فما هي أسباب تأجيل الدراسة النظامية في السعودية.

أسباب تأجيل الدراسة في السعودية 2021

مع إعلان المتحدث الرسمي لوزير التعليم تأجيل الدراسة الانتظامية لطلاب أقل من 12 عام، فإن العديد من الأفراد يبحثون عن أسباب تأجيل الدراسة في السعودية، حيث يكون ذلك بسبب القيام بدراسة علمية حول مخاطر وباء كورونا.

والجدير بالذكر أن موعد عودة الدراسة لجميع الطلاب الأقل من 12 عام بشكل حضوري كان سيكون في يوم 30 أكتوبر، ولكن أعلن المتحدث الرسمي لوزير التعليم باستكمال الطلاب للدراسة من خلال المنصات التعليمية المتخصصة، حيث منصة مدرستي التي تخص تدريس المرحلة الابتدائية، ومنصة روضتي التي تهم مرحلة رياض الأطفال.

وقد أوضح المصدر أن جميع العاملين بالوزارة يهتمون كثيراً بالمحافظة على سلامة الطلاب، ولذلك تم التعاون مع وزارة الصحة لتحقيق أقصى حماية لمختلف الطلاب بجميع المراحل.

وبالنسبة إلى طلاب المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية، فإن التعليم يكون حضورياً، ولم يصدر من خلال الوزير أي قرار يتنافى مع هذا الأمر، ولكن مع اشتراط استكمال الطالب جرعتي كورونا.

عودة الدراسة عن بُعد

أعلنت وزارة التعليم عن عودة الدراسة عن بعد للفئة العمرية التي تكون أقل من 12 عام، وذلك بسبب أنها غير مؤهلة للحصول على لقاح كورونا، حيث يتم التعاون من خلال وزارة التعليم ووزارة الصحة لدراسة جميع مخاطر وتابعيات كورونا على هذه الفئة العمرية، وخلال هذا الوقت فيتم التعليم عن بعد للمرحلة الابتدائية من خلال الدخول إلى المنصة الإلكترونية مدرستي، وأما بالنسبة إلى مرحلة الروضة فإنها ستكون عبر منصة روضتي، وهذا القرار تم إصداره من خلال وزير التعليم اليوم 19 من شهر أكتوبر 2021، الثالث عشر من ربيع الأول 1443.