أسعار حج القرعة 2022 والسياحي لموسم الحج 1443هـ

أسعار حج القرعة 2022 التي انتهت وزارة الداخلية المصرية من الإعلان عنها مع الإعلان عن أسماء الفائزين في حج القرعة وانتهاء التقديم لحج الجمعيات الأهلية وتخصيص الأعداد الخاصة بكل من الجمعيات الأهلية والحج السياحي، ويتم إعلان كافة الضوابط اللازمة لموسم الحج لهذا العام كما يتم التقديم على موقع وزارة الحج والعمرة للشركات للانتهاء من كافة الإجراءات قبل موسم الحج وحجز الفنادق وغيرها، التي تحرص وزارة الداخلية أن تكون بالقرب من الحرم حتى لا يكون بها مشقة على الحاج، سوف نتعرف على أسعار حج القرعة التي تم الانتهاء منها عبر موقع الحج والعمرة بوابة الحكومة المصرية.

أسعار حج القرعة 2022

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن أسعار حج العمرة لموسم الحج 2022 والتي تبدأ الحكومة في الإجراءات الخاصة بالتقديم والدفعات المقدمة بعد الإعلان عن اسماء الفائزين. وتحرص وزارة الداخلية على أن تكون كافة أنواع الحجز للفنادق بالقرب من الحرمين. كما تحرص على توفير كافة الخدمات التي تتيحها المملكة. وتأتي أسعار حج القرعة التي ارتفعت هذا العام نتيجة للخدمات العديدة التي تفرضها المملكة منذ انتشار الجائحة. ونتيجة لمحدودية التاشيرات التي تمنحها للدول.

سعر حج القرعة لموسم 2022

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن الانتهاء من الإعلان عن أمساء الفائزين في حج القرعة لهذا الموسم. كما اعلنت عن أسعار الحج والتي ارتفعت هذا العام نتيجة للعديد من الغجراءات وتأتي الأسعار كالتالي:
الحجز بفندق خمس نجوم بساحة الحرم السعر 160 ألف جنيه، تأتي الزيادة بقيمة 10% عن ذي قبل وتأتي تذكرة الطيران بسعر 12 ألف تقريباً.
الحجز بفندق أربع نجوم في المنطقة المركزية بسعر 130 ألف جنيه بزايدة 8% عن ذي قبل غير شاملة تذكرة الطيران.
كذلك فنادق الثلاث نجوم والتي تأتي بسعر 110 ألف جنيه وتتواجد بالمنطقة المركزية بزيادة 5% عن ذي قبل.
أما الفنادق التي تبعد عن الحجرم بمسافة تقدر 1300 متر فتاتي قيمتها ب 90 ألف جنيه بزيادة 5% وبدون أسعار تذاكر الطيران.
أسعار حج القرعة 2022
أسعار حج القرعة 2022

الحج السياحي وحج الجمعيات الأهلية

تم الانتهاء من التقديم على الحج الخاص بالجمعيات الأهلية والتي تم تخصيص 3 الاف تاشيرة لها وكما ارتفعت اسعار حج القرعة فقد ارتفعت كذلك اسعار حج الجمعيات الأهلية والحج السياحي وتم تحديد عدد الـاشيرات المتاحة للحج السايحي لكل مستوى. ويتم استقابل الطلبات على موقع بوابة الحج المصرية حتى العشرين من شهر مايو. تتراوج أسعار الحج في الجمعيات الأهلية كما أعلنت وزيرة التضامن عن الأسعار التقريبية لحج الجمعيات وهي بين 110 و150 ألف جنيه. وقد تحدث تغيرات على هذه الاسعار في حال تم تغير الإجراءات من الجانب السعودي. وقد أعلنت وزارة الحج والعمرة عن أعداد الحجاج لهذا العام وهي ملوين حاج من الداخل والخارج.