أسهم مطروحة للاكتتاب جديدة 1443 تعرف على المواعيد كيفية الاستعلام بالتفاصيل الآن

يبحث الكثيرون في سوق الأموال بالمملكة العربية السعودية عن الأسهم الجديدة المطروحة للاكتتاب من أجل الحصول عليها دون خسارة، ومعرفة مواعيد الاكتتاب 1443 لمقارنة القيمة المالية للاسهم وحجم الشركات لتحديد نسبة الربح والخسارة في الأوراق المالية والسوق الذي أنشاء منذ عام 2007، لذا دعونا نتعرف على ما هي الشركات التي تعرض فيها أسهم الأكتتاب الجديدة.

أسهم مطروحة للاكتتاب جديدة 1443

قيمة الاسهم تختلف حسب قيمة الشركة وأعمالها، ومن أبرز الشركات التي قامت بطرح أسهم الاكتتاب الجديدة 1443 فيما يلي:

  • صندوق الخبير المتدوال ومن أبرز مميزاته أنه يظل العائد السنوي للشركة نسبة 22%، وتقوم الشركة بتوزيع الأرباح كل مصف سنة بصورة نقدية، كما تتنوع الشركة بالتنوع الجغرافي.
  • شركة أميانتيت العربية السعودية: تعتبر من أول المصانع المخصصة للأنابيب في الوطن العربي وهي شركة متطورة وتسعي على تقديم الخدمات وتحليه المياه، وسعر الأسهم المطروحة يصل إلي 10 ريال للسهم، وبللغ عدد الأسهم إلي 12 مليون.
  • الشركة السعودية لصناعة الةورق: يصل رأس مال الشركة إلي 300 مليون ريال سعودي والأسهم المطروحة تصل إلي 10 ملايين وسعر السهم 10 ريال سعودي.
  • والجدير بالذكر من أهم الشركات الآخرى التي تقوم بطرح أسهم للاكتتاب جديدة في الأسواق والأوراق المالية بالملكة العربية السعودية فيما يلي:

شركة أيان للإستثمار، شركة الكيان السعودية، شركة بترو رايغ، بنك الرياض، بنك ساب، بنك الجزيرة، الشركة السعودية لصناعة الورق، شركة المصافي العربية.

مواعيد الأسهم الأكتتاب 1443 السعودية

يريد الكثيرين من المواطنين بالمملكة العربية السعودية معرفة الأسهم الاكتتاب المطروحة في الأسواق والشركات التي قامت بطرحها، لذلك يرغب في معرفة مواعيد الاكتتاب في الأسواق المالية للمتابعة بشكل مستمر، لذلك تبدأ من يوم 7 ديسمبر 2022، وتظل حتي تاريخ الإنتهاء يوم 23 ديسمبر 2022.

كيفية الاستعلام عن الاكتتاب الجديدة 1443

يتوفر لجميع المواطنين بالمملكة خدمة الاستعلام عن كافة المعلومات الخاصة بأسهم الاكتتاب الجديدة ومواعيد الاكتتاب من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  • قم بالذهاب إلي الموقع الإلكتروني الخاص بتدوال السعودية الرسمي.
  • ثم قم باختيار الأسواق من القائمة.
  • اضغط على خيار الاكتتابات، بذلك يتم الإنتقال إلي القائمة الخاصة بالشركة المتاجة فيها الاكتتابات لمعرفة كافة المعلومات مثل اسم الشركة، سعر الطرح، عدد الأسهم المطروحة، تاريخ البداية والنهاية لطرح الأسهم في السوق المطروحة