إجازة اليوم الوطني السعودي لعام 2023 ستمتد علي مدي ثلاثة أيام متتالية

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن الإجابة على السؤال الأكثر تداولاً حول عدد أيام عطلة اليوم الوطني السعودي 1445، المحددة في 23 سبتمبر من كل عام, يستعد المواطنون في ا

لمملكة العربية السعودية للاحتفال بهذا اليوم المميز، بينما تقوم هيئة الترفيه بقيادة المستشار تركي آل الشيخ بتنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات والاحتفالات البارزة بمناسبة هذه الذكرى الوطنية، التي ترمز إلى توحيد المملكة تحت مسمى المملكة العربية السعودية

متي يكون اليوم الوطني

وفقًا للإعلان الصادر، يتم تحديد اليوم الوطني السعودي في الـ23 من سبتمبر من كل عام، وقد أفادت وزارة الموارد البشرية في المملكة بأن هذا اليوم سيكون عطلة رسمية لجميع العاملين في القطاع العام والخاص، بالإضافة إلى الطلاب في المدارس. يجدر بالذكر أن موعد إجازة اليوم الوطني لهذا العام، وهو 2023، سيبدأ من يوم الخميس الواقع في 21 سبتمبر (6 ربيع الأول 1445 هجريًا)، وستستمر الإجازة حتى يوم السبت الواقع في 23 سبتمبر (8 ربيع الأول 1445 هجريًا), وبما أن يوم الجمعة والسبت هما عطلتان رسميتان، فإن إجمالي عطلة اليوم الوطني  لهذا العام سيكون ثلاثة أيام.

مبادرة تركي ال الشيخ

بمبادرة من المستشار تركي آل الشيخ، تم تطوير هوية جديدة للاحتفال باليوم الوطني  تحمل عنوان “نحلم ونحقق”، تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030. هذه الهوية استوحيت من تحقق أحلام المواطنين السعوديين، التي أصبحت حقيقة واضحة في مجموعة من المشاريع المميزة، التي تم تنفيذها بعناية فائقة. يتضح شعار اليوم الوطني السعودي الـ93 بوجود فرشاة فنان تعبر عن الحلم والإبداع، حيث تخطط حروفها لتجاوز الحدود وترسم رسالة المملكة، التي تعكس تصميمها عزيمة وإصرار أحلام شعبها.

اهمية اليوم بالنسبة للسعوديين

في الـ23 من سبتمبر 2023، تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الذي يعكس توحيد المملكة تحت راية واحدة. تمثل هذه المناسبة تأريخًا هامًا تعود جذوره إلى المرسوم الملكي الصادر عن المؤسس الملك عبدالعزيز في 17 جمادي الأول 1351، والذي حمل الرقم 2716.وبموجب هذا المرسوم، تم تغيير اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية في الـ23 من سبتمبر عام 1932وفي عام 2005، اعتمد الملك عبدالله بن عبدالعزيز قرارًا بتحويل هذه المناسبة إلى إجازة رسمية للدولة ابتداءً من الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ75، مما يبرز أهمية هذه الذكرى وتوثيق الروابط التاريخية والوطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *