إجازة عيد الفطر للموظفين 1443 عطلة رسمية وفقًا للتقويم تبدأ في هذا الموعد وتستمر لتلك المدة!

إجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية إحدى الإجازات الرسمية المعتمدة المدفوعة الأجر، ينص عليها القانون وتحتسب لجميع الموظفين سواء العاملين في القطاع الخاص أو العام، ونظراً لأنه هناك كثير من المواطنين يبحثون عن الموعد المحدد للحصول على إجازة عيد الفطر للموظفين 1443، فسوف نقدم إليكم جميع التفاصيل عبر هذا المقال.

إجازة عيد الفطر للموظفين 1443

إن وزارة الموارد البشرية تحرص بشكل كامل كل سنة على تحديد موعد عطلة عيد الفطر المبارك لجميع العاملين داخل المؤسسات بالمملكة، سواء في القطاعات الحكومية أو الخاصة، وتعد هذه الإجازة من الإجازات الرسمية التي تحدد من خلال القانون السعودي، حيث تحسب أنها إجازة مدفوعة الأجر الكامل لكافة المواطنين وحسب ما أعلنت عنه حكومة السعودية متمثلة في وزارة الموارد البشرية، فإن إجازة العيد للمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص تكون كالآتي:

إجازة عيد الفطر للموظفين
إجازة عيد الفطر للموظفين

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

تكون إجازة عيد الفطر المبارك لجميع العاملين في المؤسسات الخاصة بالمملكة العربية السعودية بداية من نهاية أيام رمضان، أي أنها تكون في تاريخ 30 رمضان ويوافق يوم الأحد 1 مايو 2022، وتستمر الإجازة حتى تاريخ 3 شوال 1443 ويوافقه ميلادياً 4 مايو 2022، وهذا طبقاً إلى ما تنص عليه 24 من قانون العمل التابعة إلى وزارة الموارد بالسعودية.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص
إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

إجازة عيد الفطر بالقطاع الحكومي

تبدأ عطلة عيد الفطر المبارك لجميع الموظفين في المؤسسات الحكومية بالسعودية يوم الثلاثاء الذي يوافق تاريخ 25 رمضان 1443 والذي يوافق ميلادياً 26 أبريل 2022، وتمتد الإجازة إلى يوم الجمعة 5 شوال 1443 والذي يوافق ميلادياً 6 مايو 2022، وهذه المواعيد طبقاً إلى ما تنص عليه قوانين العمل الصادرة من خلال وزارة الموارد بالسعودية.

مواعيد الموظفين الحكوميين بشهر رمضان

إجازات الموظفين في نظام العمل 1443

إن جميع العطلات والإجازات التي يحصل عليها العاملين في السعودية، طبقاً إلى لوائح نظام العمل تتمثل في:

  • عطلة أسبوعية، وهي إجازة رسمية تكون في يوم الجمعة والسبت لجميع الموظفين بالقطاعات الحكومية، أما موظفين القطاع الخاص يحصلون على إجازة أسبوعية، طبقاً للنظام الخاص بالمؤسسة التي يعمل بها.
  • إجازة عيد التأسيس تكون في يوم 22 من فبراير كل عام، وتكون هذه الإجازة الرسمية مدتها يوم واحد لجميع القطاعات.
  • اليوم الوطني وهي عطلة توافق تاريخ 23 من سبتمبر بكل عام، يحصل عليها جميع الموظفين سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.
  • عيد الفطر المبارك، هذه العطلة تستمر للعاملين بالقطاع الخاص إلى أربعة أيام، أما موظفي القطاع العام يحصلوا على 10 أيام إجازة رسمية.
  • عيد الأضحى المبارك وهي إجازة يحصل عليها جميع الموظفين في القطاع الخاص لمدة أربعة أيام بداية من يوم الوقفة، أما بالنسبة إلى موظفي القطاع الحكومي مدتها 10 أيام من تاريخ 5 ذي الحجة إلى 15.