إحصائيات “القوى العاملة”: 33074 وافدًا يعملون في وزارة الصحة الكويتية منهم أطباء وتمريض

كشفت الإحصائية الخلفية لمجمع وزارة الصحة ، التي توصلت الأنباء أنها خدعة منها ، أن عدد العاملين في الوزارة بلغ عمالة رجولية وأنثوية ، من كويتيين وغير كويتيين ، موزعين على النكاتين وأطباء الأسنان والتمريض. ومن بين الأطباء، 385 وظيفة متخصصة مساعِدة ، و 605 وظائف مساعدة، ومديرين، ووظائف متخصصة غير طبية، ووظائف طبية متخصصة، و 347 عاملاً في تصميم مكافحة القوارض.

 أطباء بشري وأسنان

وأوضحت الإحصائيات أن عدد الكويتيين العاملين في وزارة الصحة بلغ ، بينما بلغ عددهم من غير الكويتيين نواد رجال ونساء. رقم ، يليه الكويتيون، وأظهرت الإحصائيات أن عدد أطباء الأسنان الكويتيين بلغ ، بينما بلغ عدد أطباء الأسنان غير الكويتيين 580 ، ومجموع الطلبين ، وجاء أطباء الأسنان الكويتيون في المرتبة الأولى من حيث العدد.

 الصيادلة

كما تضمنت الإحصائية عدد الوكلاء في وزارة الصحة ، حيث بلغ عدد الكويتيين 841 ، فيما بلغ عدد الصيادلة غير الكويتيين 776 ، وعدد الصيدليين الكويتيين احتلوا المرتبة الأولى من حيث العدد.

إلغاء التباعد في المساجد ومنح تأشيرات الطيران لجميع الدول "عودة الحياة لطبيعتها"

إحصائيات الوظائف الكويتية

وبينت الإحصائية أن عدد الكويتيين العاملين في وظائف تخصصية “طبية” بلغ عدد العاملين غير الكويتيين 6272 وبلغ إجمالي الطبية 10321، احتل العاملون الكويتيون في الوظائف الطبية المتخصصة المرتبة الأولى من حيث العدد، وبلغ عدد العاملين الكويتيين في الوظائف التخصصية “غير الطبية”، في حين بلغ عدد العمال غير الكويتيين 219 عاملاً وكان المجموع الكلي، وجاء الكويتيون في المرتبة الأولى من حيث العدد، وأظهرت الإحصاءات أن عدد المديرين الكويتيين العاملين في وزارة الصحة بلغ عدد العاملين وغير الكويتيين 507 ، بينما احتل عدد التنفيذيين الكويتيين المرتبة الأولى من حيث العدد.

وفيما يتعلق بالوظائف المساندة بوزارة الصحة، أفادت الإحصائية بأن عدد الكويتيين العاملين في هذا المجال بلغ 510 عاملاً ذكورياً ونساءً، ومن غير الكويتيين رجالاً ونساءً في هذا المجال بلغ 95 عاملاً ذكورياً ونساءً، والمرتبة الكويتية، الأولى مع 231 عاملة رجولية وأنثوية.

 دعم متخصص ومكافحة القوارض

وفيما يتعلق بالوظائف التخصصية المساعدة في وزارة الصحة، بينت الإحصاءات أن عدد العمال الكويتيين بلغ 5، بينما بلغ عدد العمال غير الكويتيين 380 عاملا ، واحتل السكان آلأصليون المرتبة الأولى في هذا التخصص، بلغ عدد الكويتيين العاملين في تصميم مكافحة القوارض 354 عاملاً والمرحلين 2 بإجمالي 347 عاملاً.