إطلاق استراتيجية ساڤي للألعاب الإلكترونية وتحويل المملكة إلى مركز عالمي 2030

تم الإعلان من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن إطلاق استراتيجية سافي للألعاب الإلكترونية والتي يهدف منها إلى تحويل المملكة إلى مركز عالمي لهذا القطاع الهام بحلول عام 2030، كما يهدف إلى توظيف إمكانيات هذا القطاع في الألعاب والرياضات الإلكترونية بشكل جيد من خلال الاستثمار في هذا المجال الحيوي حول العالم، سوف نتعرف على أهم ما صرح به ولي العهد رئيس مجلس إدارة مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية، واهم الأهداف والاستراتيجية التي يتم وضعها لتنمية هذا القطاع كنوع من تنوع مصادر الاقتصاد في المملكة.

إطلاق استراتيجية سافي للألعاب الإلكترونية

  • أعلن ولي العهد ورئيس مجلي إدارة مجموعة سافي اليوم عن إطلاق استراتيجية الألعاب والرياضات الإلكترونية.
  • تقوم هذه الاستراتيجية على الاستفادة من الكفاءات في هذا القطاع وتعزيز نمو وتطور قطاع االترفيه.
  • تنوع مصادر الاقتصاد في المملكة ودفع عجلة الابتكارورفع مستوى المنافسة في هذا القطاع.
  • ترتكز مجموعة سافي على الاستثمار بقيمة 142 مليار ريال في تطوير قطاع الألعاب الإلكترونية.

تصريحات ولي العهد في إطلاق استراتيجية سافي

صرح ولي العهد بالعديد من البيانات اثناء إطلاق استراتيجية سافي للالعاب الإلكترونية والتي يعمل من خلالها على توسعة دائرة هذا القطاع عن طريق الاستثمارات العالية التي يتم ضخها فيه والذي يمثل مصدر دائم ومستديم للعائد وقد صرح ولي العهد بقوله:

تمثل ساڨي عنصراً رئيسياً من استراتيجيتنا الطموحة لتحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز عالمي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030″. وأضاف: “نسعى لتوظيف الإمكانات الهائلة التي يمتلكها قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية لتنويع مصادر اقتصادنا ودفع عجلة الابتكار ضمن القطاع ورفع مستوى الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الإلكترونية التي تقدمها المملكة”.

أهداف استراتيجية سافي للألعاب الإلكترونية

من الاهداف التي تسعى إليها مجموعة سافي للالعاب والرياضات الإلكترونية:

  • تعزيز النمو من خلال الاستثمار في طقاع الألعاب الإلكترونية.
  • العمل على التخطيط طويل المدى للاستثمار وتوظيف رأس المال.
  • إتاحة المشاركة من كافة المهتمين بهذا القطاع ورفع مستوى الاداء للاعبين.
  • يتم الاستثمار في البنى الأساسية على مستوى محلي ودولي في نفس الوقت.
  • توفير فرص التعليم والتدريب والتوظيف من خلل تعزيز القطاع.
  • العمل على استقطاب الشركات العالمية إلى المملكة.

الاستثمار في مجموعة سافي

تم الإعلان عن قيمة الاستثمارات التي تضخها المملكة في مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية والتي تهتم بها المملكة من مدة طويلة. تأتي الاستثمارات بقيمة 142 مليار تشمل أربعة برامج. تم تخصيص 50 مليار للاستحواذ على واحدة من أكبر الشركات العاملة في القطاع. كما تم تخصيص 70 مليار للمشاركة في عدد من الشركات وشراء حصص الأقلية في تلك الشركات الرئيسية لتدعيم خطط المملكة. بالإضافة إلى تخصيص 2 مليار للاستثمار في الشركات الناشئة وتدعيم الابتكارات. كما يتم تخصيص 20 مليار لمشاركة الشركات العريقة التي تدعم الخطة الخاصة بشركة سافي للألعاب.