اجازة رمضان للطلاب كم يوم في الفصل الدراسي الثالث 1444 بالسعودية؟ وزارة التعليم توضح

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الإجابة عن تساؤل اجازة رمضان للطلاب كم يوم؟ والتي تكون خلال الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 2023 م- 1444 هـ، ويذكر أن الترم الثالث هو الفصل الدراسي الأخير وفقا إلي جدول التقويم الدراسي للمدارس الذي تم وضعه بناءا علي الخطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، ولقد تم تطبيق نظام الثلاث فصول دراسية للمرة الثانية علي التوالي بعد نجاح ذلك النظام التعليمي العام الدراسي السابق، ويأتي هذا في إطار السعي للتطوير والنهوض بالعملية التعليمية بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

اجازة رمضان للطلاب كم يوم

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن الدراسة خلال شهر رمضان الكريم المبارك للعام الدراسي الحالي 2023 م- 1444 هـ، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل اجازة رمضان للطلاب كم يوم؟ وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، كم يوم إجازة للطلاب في رمضان؟ مع توضيح كم يوم ندرس في رمضان؟ موضح إليكم كالتالي:-

  • الدراسة في رمضان وفقا إلي جدول الفصل الدراسي الثالث كانت بداية من يوم الخميس الموافق ال23 من شهر مارس للعام 2023 م ال1 من شهر رمضان للعام 1444 هـ وحتي يوم الخميس الموافق ال13 من شهر أبريل للعام 2023 م ال22 من شهر رمضان للعام 1444 هـ.
  • لتكون عدد أيام الإجازة في رمضان هي ال14 يوما مما يعني أن الدراسة خلال رمضان تكون لمدة ال16 يوما كاملا وذلك بسبب وجود إجازة ستة أيام خلال رمضان وهي يوم الجمعة والسبت خلال الشهر الكريم.

ماهو دوام المدارس في رمضان 1444

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، إجابة تساؤل ماهو دوام المدارس في رمضان في الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 2023 م- 1444 هـ في المملكة العربية السعودية؟ موضح إليكم كالتالي:-

  • عدد ساعات الدراسة للمرحلة الابتدائية هي ال3 ساعات كاملة.
  • عدد ساعات الدراسة للمرحلة المتوسطة هي ال4 ساعات كاملة.
  • عدد ساعات الدراسة للمرحلة الثانوية هي ال4 ساعات كاملة.
  • الحصة الواحدة تكون مدتها ال35 دقيقة وهذا بدلا من ال45 دقيقة.
  • موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان:
    • تبدأ الحصة الأولي خلال اليوم الدراسي في رمضان للبنين في تمام الساعة ال10 صباحا.
    • تبدأ الحصة الأولي خلال اليوم الدراسي في رمضان للبنات في تمام الساعة ال9 صباحا.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.