اجازة يوم التاسيس للمدارس 1443 عطلة مستمرة حتى هذا اليوم 2022

حيث أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز مرسوم ملكي يُفيد بـ اجازة يوم التاسيس للمدارس حيث تم اعتبار 22 فبراير من كل عام ميلادي إجازة رسمية، لأنه يوافق تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود منذ حوالي 300 عام، ومن المقرر أن يحتوي هذا اليوم المميز على الكثير من أنواع الاحتفالات والفعاليات المميزة، لكي يكون ذكرى مميزة في كل عام.

اجازة يوم التاسيس للمدارس

هذه الإجازة يتم الاحتفال فيها بتأسيس الدولة السعودية الأولى، وهي النواة الأولى لما أصبحت عليه المملكة حاليًا، ولقد تم تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود، في تاريخ 22 فبراير عام 1727 ميلاديًا، الموافق 30 من جمادى الأول 1139 هجريًا، وتم الإعلان من خلال الملك سلمان بن عبد العزيز عن اعتبار هذا اليوم إجازة رسمية ابتداءً من العام الحالي 2022.

كم يوم اجازة التاسيس

سوف يحصل مختلف الموظفين سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص على الإجازة الخاصة بيوم التأسيس، وهي إجازة لمدة يوم واحد وهو يوم 22 فبراير من كل عام ميلادي، وهو نفس تاريخ يوم التأسيس في العام الميلادي 1727، وبناءً على القرار الملكي سوف يكون هذا اليوم إجازة رسمية لكل الموظفين من مختلف القطاعات وطلاب المدارس، وبعد حصول الطلاب على إجازة يوم التأسيس تليها إجازة مطولة في نهاية الأسبوع، وسوف يتم الاحتفال اليوم في كافة أنحاء المملكة بهذا اليوم المميز.

فعاليات يوم التأسيس

سوف تحتوي هذه الذكرى على الكثير من الفعاليات ومنها:

  • مسيرة البداية وهي عبارة عن فعالية سوف يتم إقامتها في وادي نمار، ويشترك فيها ما يزيد عن 3500 مشترك يقومون بتأدية قصص تمثيلية حول تأسيس المملكة.
  • عرض الضوء سوف يتم في الرياض في تاريخ 24 فبراير، من خلال إطلاق عدد من الألعاب النارية، المؤثرات الصوتية الرائعة.
  • أوبريت التأسيس سوف يتم على مسرح محمد عبده في الرياض، ويحتوي على أبرز المحطات التاريخية في تاريخ المملكة منذ تأسيسها إلى الآن.
  • سوف يتم عرض عدد من اللوحات المميزة في تقاطع طريق الملك سلمان والأمير تركي الأول.
  • بالإضافة إلى فاعلية المجلس من 22 إلى 24 فبراير، في المتحف الوطني بالرياض، وتضم ورش عمل، ندوات تتحدث حول تأسيس الدولة.