اختبارات الفصل الاول 1443 في السعودية ومتى يبدأ الفصل الدراسي الثاني 

تسعى وزارة التعليم السعودي لتوفير كافة السُبل لاستكمال العام الدارسي الحالي دون أي عوائق، ونظرًا لاعتمادها التقويم الدراسي للعام الجاري وقامت بتقسيم العام إلى ثلاثة فصول دراسية، بالإضافة إلى الاختبارات، لذا عند اقتراب نهاية الترم الأول يتساءل الطلاب عن موعد اختبارات الفصل الاول وهذا ما سنتطرق إليه.

اختبارات الفصل الاول

إن الوقت المتبقي لميعاد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول هي فترة يستطيع فيها الطلاب تحضير دروسهم بشكل جيد للاختبارات النهائية سيكون 14 نوفمبر ،2021، وسيكون وسط الإجراءات الوقائية التي تحافظ على صحة الطلاب وسلامتهم ومعهم الكادر التعليمي بشكل كامل، وبعد الانتهاء من الاختبارات سوف يحصل الطلاب على إجازة.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثاني 

الفصل الثاني سوف يبدأ يوم الأحد الموافق بالتاريخ الميلادي 5 من شهر ديسمبر المقبل 2021م، والذي يوافقه بالهجري 1 من شهر جمادى الأولى، بعد مُضي الطلاب بفترة إجازة بعد الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الأول، وهذا جاء على حسب التعديل الأخير للتقويم الدراسي للعام الحالي في المملكة العربية السعودية.

التعليم بمدارس المملكة 1443

إن العملية التعليمية داخل المملكة السعودية تكون بنطاق واسع، بدأت بشكل جديد خلال هذا العام فهو خطة متكاملة لكي تتمكن من النهوض بالتعليم، وتخطى كافة العقبات والمشكلات، كما أنها تحقق نمو في المخرجات العملية وما يحتاج إليه سوق العمل الدولي والمحلي.

بدأت مدارس المملكة الدراسة لهذا العام منذ التاسع والعشرين من أغسطس، والذي كان يوافق 21 محرم ويعد هذا الميعاد مبكراً نسبة لسنوات التعليم الماضية، كما أنها تعتمد على نظام الفصل الدراسي المتعدد أي أن العام الدراسي أصبح به ثلاث فصول بدل من 2، واعتمدوا بعض المقررات ومعها مواد دراسية بمختلف المراحل، وهذا توضيحاً لأهمية هذه الإضافات التي يعتمد عليها في التجارب لدول العالم المتقدمة في الثقافة والعلم، وهذا جاء وفقاً لتصريحات الوزارة.

قامت وزارة التعليم بالإعلان في صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشكل أوضح خطة الدراسة للتقويم الذي يتم اعتماده من قبل المدارس والجامعات داخل المملكة، وأضافت بالاستناد لنظام تعليم يسمى التعليم المدمج، وهذا بعد عامه الأول بالمملكة ووفقاً لعودة الطلاب بنظام الحضور بالمدارس، ولكنهم لم يتخلوا عن نظام التعلم عن بعد الإلكتروني، فهناك بعض المقررات الدراسية التي يتلقاها عبر نظام التعلم الإلكتروني.