اختبارات الفصل الدراسي الثاني تبدأ 3 شعبان حضوريًا وتقسيم الطلاب لمجموعات

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني مشيرة إلى أنها ستبدأ يوم 3 شعبان حضوريًا،  مشيرة أيضًا إلى أن الاختبارات تنقسم إلى قسمين الأول اختبارات المواد العملية والشفهية ومواد التقويم التكويني بدءً من 26 رجب، وستكون تلك الاختبارات ضمن اليوم الدراسي.

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التعليم عبر حسابها الرسمي عبر تويتر أن الاختبارات حضوري ورقي لكافة المراحل الدراسية وذلك ابتداءً من يوم الأحد 3/8/1443، وحتى يوم الخميس 7/8/1443هـ، كما تابعت الوزارة أن  الطلاب سيتم تقسيمهم إلى مجموعات وفقًا للنماذج التشغيلية المعتمدة في المدارس وفي نفس الوقت الاختبارات سوف تتم في جلسة واجدة ولن يزيد عن مادتين دراسيتين في اليوم الواحد.

كما أشارت الوزارة قائلة أنه سيتم تشكيل لجان مشرفة على الاختبارات من أجل متابعتها ومتابعة سير هذه العملية في إطار الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية، وأيضًا إدخال مهارات الصفين الأول والثاني للابتدائي والإشراف على عملية رصد الدرجات لكافة المراحل الدراسية واستخراج النتائج.

آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني

بشكل عام الامتحانات النهائية لكافة المراحل الدراسية سوف تبدأ يوم 3 شعبان حضوريًا، وأوضحت الوزارة آلية الاختبارات النهائية بعد أن انتشرت الكثير من الشائعات في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي عن إلغاء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني وإلغاء الفصل الدراسي الثالث، وجاء رد الوزارة حاسمًا لكل هذه الشائعات بأن الاختبارات النهائية في موعدها وستكون حضوري ورقي كما أن الفصل الدراسي الثالث سوف يبدأ في موعده.

الإجازات المتبقية في الفصل الدراسي الثاني 1443

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية في بداية العام الدراسي بوضع التقويم الدراسي وفيه تم الإشارة إلى كافة الإجازات التي سيحصل عليها الطلاب، وتأتي الإجازات المتبقية لهذا الفصل الدراسي كالآتي:

  • إجازة يوم التأسيس السعودي التي توافق يوم 22 فبراير وبعدها إجازة نهاية الأسبوع التي تستمر 3 أيام.
  • كما أن الإجازة النهائية للفصل الدراسي الثاني سوق تبدأ يوم 10 مارس وسوف تستمر إلى 20 مارس.

وبعد انتهاء هذه الإجازة سوف يبدأ الفصل الدراسي الثالث في موعده ويشمل على عدد من الإجازات من أبرزها إجازة عيد الفطر.