اذاعه مدرسيه ليوم المعلم 1444-2022 مع مقدمة وخاتمة للطلاب في المدارس

يطلب في الفترة الحالية من الطلبة والطالبات كتابة اذاعه مدرسيه ليوم المعلم للاحتفال بتلك المناسبة المميزة، تقديراً واحتراماً واعتزازاً بتلك المهنة الأساسية في تاريخ الشعوب والحضارات، والتي تعد من اهم المهن التي تساعد على قيام المجتمعات وجعلها مثقفة متعلمة تبني ولا تهدم، وتعمل على خلق وطن قوي بأبنائه المتعلمين المثقفين فتحية طيبة لكل معلم ومعلمة في جميع الشعوب.

اذاعه مدرسيه ليوم المعلم

في الفترة الحالية يتم الاحتفال بيوم المعلم 1444 للعام الجديد في العديد من البلاد والشعوب العربية، تقديراً واحتراماً واعتزازاً بهذا الدور الكبير في حياة جميع الشعوب والدول سواء العربية أو الأجنبية، ولكل بلد طريقة مختلفة للاحتفال بهذه المناسبة عن غيرها ولكن في مجمل الأمر أن المعلم له مكانة كبيرة وخاصة جداً وغير عادية في المجتمع، وتقوم وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالاحتفال بهذا اليوم من خلال فرد مساحة كبيرة في الإذاعة المدرسية لكي تقدم النصائح والأشعار والكلمات المميزة وغير ذلك للطلاب، لكي تقدم وتشرح الأهمية الكبيرة للمعلم والعمل على تعميق العلاقة بمعلمهم، ومن جهة أخرى تعلم الوزارة على تكريم المعلمين ممن امضوا سنوات طويلة في التعليم تحية لهم وفخراً بهم.

مقدمة اذاعة مدرسية عن المعلم

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى اله وصحبة وسلم، نجتمع اليوم وفي هذا الصباح الجديد المشرق احتفالاً بيوم مميز في أيام منابر العلم، أما بعد فنحن في هذا اليوم الموافق …. من شهر … لعام …، نحتفل بيوم المعلم الذي يعتبر ركن أساسي من أركان التعليم في جميع المجتمعات حيث نحتفل بالمعلم الذي يساعد في تخريج أبناء وطن باحثين ومعلمين وأطباء ومهندسين وغيرهم، وخير ما نبدأ به يومنا المميز هذا آيات الذكر الحكيم من كتاب الله تعالى.

يقول الحق تبارك وتعالى في كتابه الكريم، ” وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ” سورة سبأ.

كلمة عن يوم المعلم

فضل المعلم كبير ولا حصر له فهو شخص قدير يساعد في بناء الأجيال التي تنهض بالبلاد في الفكر والتعلم والتقدم بالأمم، فهو عبارة عن المربي الفاضل والأب والحكيم والصديق والأخ والناصح الأمين، والذي يدل ويرشد إلى الطريق الصحيح ويساعد على تقديم المعلومات والصبر على الطلاب لتلقي العلم والمعلومات والمعرفة الصحيحة.

خاتمة عن يوم المعلم

في النهاية نقول أن المعلم قادر على تكوين المعرفة للطلاب والخلفية الثقافية لهم بشكل عام، والتي تساعد على تحضير جيل واعي قادر على النهوض بالمجتمع والأمة وجعلها من أولى الدول المتقدمة في البناء والتطوير التكنولوجي في البلاد.