ارتفاع اسعار النفط عقب اتفاق مجموعة أوبك وسعر ه في المملكة 

ارتفاع اسعار النفط عقب اتفاق مجموعة أوبك+، يعد متابعة الأسعار الجديدة للنفط من الأمور التي تهم الجميع سواء من السعوديين أو بأي مكان حول العالم نظرا لاختلاف التسعيرة من وقت لاخر بحسب الظروف، ومؤخراً أوضحت المؤشرات عن زيادة سعر النفط، ومن الجدير بالذكر أن سعر البنزين يتم إعلانه في اليوم العاشر من كل شهر، وفيما يلي سنتعرف على الأسعار الجديدة للنفط.

ارتفاع اسعار النفط

وتم ارتفاع سعر النفط بالتعاملات المبكرة اليوم وهذا الأمر يرجع لاتفاقية أوبك+، وقد يضغط هذا الاتفاق على الامتدادات التي تتضمن على البلاد التي تصدر البترول بالإضافة للمنتجين المستقلين والتي تعتبر دولة روسيا واحدة منهم نظرًا لقلة المعروض.

وبالعقود الأخيرة حدث تراجع بالعقود الآجلة بخام برنت بنحو 46 سنتا أو بنحو 0.5% لنحو 93.83 دولار لسعر البرميل، بالإضافة لحدوث انخفاض للعقود الآجلة بخام غرب تكساس 45 سنتا أو بنحو 0.5% ليصبح 88.21 دولار لسعر البرميل.

وقد ذكرت المملكة العربية السعودية بأن ما ورد بتخفيض الانتاج مؤخرًا والذي يقدر بنحو 2% من الامتداد العالمي كان رد فعل طبيعي لما حدث زيادة الأسعار بالغرب مما أدى لضعف الاقتصاد العالمي.

 ارتفاع اسعار النفط
ارتفاع اسعار النفط

سعر النفط بالسعودية اليوم

قامة شركة أرامكوا التي تعد من كبرى الشركات بقطاع البترول بالسعودية عن الأسعار الجديدة للنفط ليوم العاشر الذي يتم فيه تحديد سعر النفط من كل شهر، ويتوقع أن يكون سعر النفط بالمملكة لهذا الشهر مرتفعة وذلك بالنسبة للسعر الرسمي للبيع لشهر نوفمبر.

وقد يرتفع الخام العربي ما بين 25 لـ50 سنتا لسعر البرميل، أما بالنسبة لشحنات الخام العربي الخفيف فقد انخفض بنحو 5.85 دولار لسعر البرميل فوق المتوسط، وبالنسبة لسعر النفط لشهر سبتمبر فما زال العمل بها مستمر والذي بدأ في 11 من شهر سبتمبر وظل حتى يوم 10 من شهر اكتوبر.

وبالنسبة للتسعيرة الجديدة للبنزين لشهر أكتوبر فمن المقرر أن يتم إعلان التسعيرة للبنزين من يوم 11 من شهر اكتوبر لاعلان تسعيرة البنزين 91 و95، ويتوقع ألا يكون هناك تغير بأسعاره وأن تظل ثابتة.

ويعتبر ارتفاع سعر النفط من أكثر الأمور التي تثير قلق الدول خوفًا على تأثير اقتصادها، كما أن سعر النفط يرتبط بارتفاع سعر الدولار.