التخطي إلى المحتوى
ارتفاع ملحوظ في سعر الذهب وعيار “21” يسجل 784 جنيهًا للجرام
سعر الذهب اليوم في مصر

ارتفعت أسعار المشغولات الذهبية اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر، لترتفع بقيمة 1 جنية للجرام الواحد، هذا مما أدى إلى عدم استقرار التعاملات في أسواق الذهب، في حين بلغ جرام 21 وهو الأكثر تداولاً في الأسواق ليصل عند 784 جنيه للجرام، بعد استقراره في تعاملات امس بعد ان سجل 783 جنيها ، غير شامله المصنعية التي تختلف من عيار لآخر.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 الأعلى جودة بشكل ملحوظاً خلال التعاملات الآن ليسجل 886 جنيها، وواصل سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 الأقل تكلفة صعوده محليا ليسجل 672 جنيهًا فى التعاملات، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر جنية الذهب اليوم الثلاثاء

وقفز سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر نحو 6272 جنيه، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد، فيما ارتفعت سعر أوقية الذهب عالميًّا خلال التعاملات اليوم نحو 1794 دولار.

ويشهد أسعار الذهب اليوم في مصر تسجل تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية،  نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه عبر المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه، في حين أن الحالة الاقتصادية في مصر تزداد كل يوم في مختلف القطاعات التجارية والعقارية مما يدل على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي التي عزمت مصر على تنفيذة خلال الفترات الماضية.

علاقة الذهب بالدولار

ويتوقع خبراء الاقتصاد، أن تستمر حالة الاضطراب في سعر الذهب والدولار إلى نهاية الشهر الجاري، حيث أن العلاقة بين سعر الذهب والدولار تكون علاقة عكسية أي عندما ترتفع أسعار الذهب تنخفض أسعار الدولار والعكس صحيح، وارتفع بالفعل سعر الذهب عالميًا في معظم الأسواق الخاصة ببيع الذهب في العالم.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *