استئناف إزالة الأحياء العشوائية جدة وإشعار اكثر من 12 حي بعد انتهاء شهر رمضان

أعلنت مؤخرا لجنة العشوائيات بمدينة جدة باستئناف إزالة الأحياء العشوائية جدة، والتي تم توقفها خلال شهر رمضان المبارك في حوالي أثنى عشر حي من أحياء المحافظة، ليعود العمل مرة أخرى في العديد من المناطق ليتم الانتهاء منها تماما في الموعد المحدد في السابع والعشرون من شهر أغسطس المقبل للعام الجاري 2022 وتعويض كل المواطنين المتضررين من أعمال الإزالة.

إزالة الأحياء العشوائية جدة

صرح محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة إحسان بافقيه، في وقت سابق، أنه يتم دفع التعويضات الخاصة بالعقارات التي تم إزالتها في خلال 60 يوم فقط.

  • كما أنه أشار أن عند كل عملية هدم، تتشكل لجنة خاصة لمراجعة العقارات، والتي تقوم بتحديد حصرها وتقيمها، وفي خلال ستة أشهر فقط، يكون تم الانتهاء تماما من صرف كافة التعويضات عن ما تم هدمه.
  • حيث تصل نسبة الصكوك للمالك منها من 10 إلى 15%، أما الباقي يكون تم بنائه بشكل عشوائي على الأراضي التي تكون مشكلة بشكل غير نظامي.
  • كما أن عملية إزالة العشوائيات لا تتوقف فقط على منطقة جدة، بل أنها توسعت لتشمل مناطق خزامي والدرعية وباقي المناطق والمحافظات الأخرى.
  • وفي نفس السياق يستعرض أمين محافظة جدة المهندس صالح التركي، آليات تعويضات جميع الفئات المتضررة، وأكد بأن أمانة جدة تقوم برفع مساحي لكافة الأحياء والمباني التي تمت إزالتها.
  • وأن أي مواطن قد يمتلك صك لأي قطعة أرض، سوف يتم تعويضه، وفي حالة امتلاكه بناية فوق الارض التي يمتلكها سوف يحصل على تعويض البناية والأرض والأنقاض أيضا.

جدول ازالة أحياء جدة

حيث نشرت إمارة مكة المكرمة عن الجدول المخصص بأسماء الأحياء العشوائية التي قرر إزالتها تماما، والتي تضم العديد من المدن، ويتم استئناف العمل بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك.

  • حيث تضم أعمال الهدم وإزالة العشوائيات في العديد من المدن ومنها مدائن الفهد، وقويزة، وأم السلم والجامعة والروابي، بالإضافة إلى المتنزهات، والعدل والفضل.
  • كما أن أعمال الإزالة تمت في بداية السادس عشر من شهر ديسمبر 2021 الماضي، إلى أن يتم الانتهاء من العمل في الموعد المقرر في أغسطس 2022.
  • حيث توقفت لجنة إزالة العشوائيات عن العمل خلال شهر رمضان المبارك، والتي تم استئناف العمل بعد الانتهاء منه والانتهاء أيضًا من إجازة العيد.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.