استعلام عن اهلية حساب المواطن الدفعة رقم 65 شهر رمضان 1444 هـ والدعم الإضافي ca

يترقب الآلاف من المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية خلال أيام صدور أهلية حساب المواطن الدفعة رقم 65، ونتعرف معكم على رابط استعلام عن اهلية حساب المواطن وكذلك آخر الأخبار الصادرة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بخصوص الدفعة الجديدة وهل ينزل دعم إضافي لشهر رمضان 1444 هـ، فتابعوا معنا لتتعرفوا على آخر الأخبار الرسمية في مصر مكس.

حساب المواطن

ويعتبر برنامج حساب المواطن من أشهر برامج الدعم في المملكة العربية السعودية إلى جانب الضمان الاجتماعي المطور، حيث يستفيد من كليهما الملايين من المواطنين السعوديين، ويعتبر من أهم مصادر دخل محدودي ومتوسطي الدخل، حيث يساعدهم بشكل كبير في مجابهة التزامات الحياة المتزايدة.

وينتظر المستفيدين ظهور نتائج الأهلية في الدفعة الجديدة التي تأتي تحت رقم 65 لشهر ابريل 2023، والذي يتزامن مع شهر رمضان المبارك 1444 هجريا، ولهذا فإن هذه الدفعة تعتبر مميزة للغاية بالنسبة إلى المستفيدين وذلك نظرا لأنها ستساعدهم في مقاضي رمضان.

متى اهلية حساب المواطن

ومن أكثر الاسئلة المنتشرة هذه الأيام هي بخصوص موعد ظهور نتيجة الأهلية، ونتوقع ان تظهر خلال يومين إلى أسبوع وهذا قبل نهاية شهر مارس الجاري، حيث تعودنا ان تظهر في خلال العشر أيام الأخيرة من الشهر الميلادي في العدة أشهر الأخيرة.

مع العلم أن راتب البرنامج سوف يتم صرف في الموعد الرسمي الاعتيادي، وذلك في التاريخ الآتي:

  • يوم 10 أبريل 2023.
  • أي يوم 19 رمضان ١٤٤٤ هـ.

استعلام عن اهلية حساب المواطن

وسوف يتم الإعلان عن حالة دراسة الأهلية، والتي يمكنكم الاستعلام عنها عبر المنصة الإلكترونية لحساب المواطن السعودي للدورة الخامسة والستين، حيث يمكنك معرفة حالة الأهلية وكذلك قيمة الراتب من الدعم الحكومي إلى المستفيد، فتابعوا معنا لمعرفة كيفية عمل ذلك:

  • قم بالدخول إلى موقع حساب المواطن عبر الرابط الرسمي الآتي ca.gov.sa.
  • ثم بعدها تقوم بعمل تسجيل الدخول برقم الهوية، ثم عن طريق كلمة المرور.
  • أو تدخل عبر منصة النفاذ الوطني الموحد.
  • بعد القيام بتسجيل الدخول، تدخل إلى الدفعات الخاصة بك في قائمة الخدمات.
  • تجد الدفعة رقم 65، وفي حالة نزول الاهلية تجد الحالة مرفق إلى جانبها قيمة الراتب.
استعلام عن اهلية حساب المواطن
استعلام عن اهلية حساب المواطن

هل ينزل دعم إضافي لشهر رمضان

ومن ضمن الاسئلة الهامة التي تطرأ على بال المستفيدين بخصوص حساب المواطن، وهي هل سوف ينزل دعم إضافي للمستفيدين ام لا، وهذا بالتزامن مع الاخبار الخاصة بنزول مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي.

والإجابة هي نعم سوف ينزل دعم إضافي، حيث تم صدور قرار ملكي منذ حوالي شهرين يقتضي بتمديد مدة صرف الدعم الإضافي إلى مستفيدي حساب المواطن لمدة 3 اشهر، وذلك لتشمل شهر رمضان 1444 هـ، فتابعوا معنا.