اسطوانة غاز فايبر بكم الجديدة؟ وهل ارتفعت أسعار الاسطوانات بعد الضريبة؟ “غازكو” تُجيب

قامت شركة الغاز والتصنيع السعودية أرامكوا بطرح أسطوانة الغاز الجديدة بالمملكة العربية  العربية السعودية، والتي باسم غاز فايبر، وبدأ المواطنين بالمملكة العربية السعودية بالبحث عن سعر اسطوانة غاز فايبر بكم؟ بل وبدئوا يبحثون عن ميزة الأسطوانة الجديدة وما الفارق بينها وبين الأسطوانة القديمة، بل ويتساءلون هل ارتفعت الأسطوانات بالمملكة العربية السعودية أم لا، لذا دعونا نوضح لكم كل ذلك في مقال اليوم.

سعر اسطوانة غاز فايبر بكم؟

تم طرح أسطوانة جديدة داخل المملكة العربية السعودية، وتم تصنيع هذه الأسطوانة الجديدة بأعلى معايير من الجودة، وتتميز هذه الأسطوانة بأنها قوية قادرة على تحمل الضغوط العالية، بل وخفيفة الوزن وسهلة في التنقل، كما أنها آمنة في الاستخدام ويُعتمد عليها، بالإضافة إلى أنها صديقة جدًا للبيئة، وتُعتبر أسطوانة فايبر جلاس 24.5 لتر بسعر 409.75 ريال سعودي، قابل السعر إلى أن تتغير حسب منطقتك، لذا شاركنا برأيك وما تتوقع الفرق بين الفايبر وأسطوانة الحديد.

هل ارتفعت أسعار الأسطوانات بالمملكة السعودية؟

وضحنا لكم سعر اسطوانة غاز فايبر بكم؟ وكذلك مميزات الأسطوانة الجديدة، يكفي سهولة النقل والحركة وأمانها على الأفراد، وبالنسبة لأسعار أسطوانات الغاز بالمملكة العربية السعودية فقد تم رفعها من الشهر الماضي حوالي 1.6 ريال سعودي، بحيث يُصبح السعر الجديد بعد الزيادة بمبلغ 18.85 ريال سعودي، والجدير بالذكر أن السعر قد يختلف من منطقة إلى منطقة أخرى على حسب تكلفة النقل والمواصلات، وذلك لأن غازكو السعودية وضحت بأن السعر شامل الضريبة ولكنه غير شامل لتكلفة النقل والمواصلات.

الإجراءات الواجب اتباعها عند تسريب الغاز

تتميز أسطوانة الفايبر بعدد من المميزات عن الأسطوانة التقليدية كما وضحنا لكم بالأعلى، وعند تسرب أسطوانة الغاز عليك اتباع عدد من الإجراءات،  والتي تأتي على النحو التالي:

  • إغلاق مصدر الغاز المتسرب.
  • أخرج جميع من في المنزل.
  • افتح النوافذ والأبواب من أجل تهوية الموقع.
  • فصل فورًا التيار الكهربي من المصدر الرئيسي داخل منزلك.
  • ابتعد نهائيًا عن إشعال المصباح الكهربائي أو إشعار النار أو أي مصدر من المصادر التي تساعد على الشرر، بحيث نتجنب حدوث أي أضرار على الأفراد.