اسعار باقات الحجر المؤسسي 1443 والفئات المستثناه

اهتمت الحكومة السعودية بعمل الحجر المؤسسي والذي بهدف حجز القادمين من خارج السعودية عبر خطوط الطيران في الحجر الخاص بفيروس كورونا، والحجر المؤسسي عبارة عن أماكن فندقية مخصصة ومجهزة بكل سبل الأمان وأماكن الرعاية الصحية ولكن على نفقة المسافرين الخاصة على أن يتم الحجر لمدة سبعة أيام منذ تحتسب منذ الساعة الأولى داخل المملكة، وذلك بهدف الحد من الأمراض المعدية وفرض أكبر قدر من السيطرة على انتشار الفيروسات، وتختلف اسعار باقات الحجر المؤسسي حسب الخدمة المقدمة تعرف عليها بالتفصيل عبر هذا المقال.

اسعار باقات الحجر المؤسسي

تلك الباقات مخصصة للزوار والعائدين من خارج السعودية الي داخلها وهي مجموعة مختلفة من الباقات والخدمات بهدف خلق أكثر من مستوى للخدمة تناسب كل المسافرين، وهذا تشمل الباقات مجموعة متنوعة من الخدمات خلال فترة الحجر، على سبيل المثال خدمة الطعام الجاهز وخدمة الفحوصات المكثفة التى تجرى لكل القادمين للأراضي السعودية، كذلك مواصلات المطار.

فكل ما سبق ضمن باقات الحجر المؤسسي وتكون مدة الإقامة أربع ليالي على الأقل وبالطبع تختلف اسعار باقات الحجر المؤسسي بزيادة الخدمات والدرجة الفندقية التى يختارها النزيل، وتتوافر في خدمة الحجر المؤسسي في المملكة العربية السعودية بثلاث باقات تناسب كافة المستويات الاجتماعية وهي كالأتي:

  • باقة ثلاث نجوم للحجر المؤسسي ويكون متوسط سعر الحجر حوالى 3000 ريال سعودي قابل للزيادة والنقصان حسب طلبات كل نزيل وحالتة الصحية.
  • باقة اربع نجوم للحجر المؤسسي ويكون المتوسط الخاص بها 5000 ريال سعودي وهي أيضا قابلة للزيادة والنقصان حسب طلبات النزلاء.
  • واخيرًا باقة الخمس نجوم للحجر المؤسسي هي ارقى واغلي باقة من الباقات التى تحتوى على الكثير من الخدمات التي تدعم رفاهيتهم أثناء فترة الحجر ويكون متوسط الحجر حوالى 7000 ريال سعودي.

المستثنون من الحجر المؤسسي

يستثني نظام الحجر المؤسسي كل الفئات التالية وذلك تسهيلا من الدولة على المواطنين في أثناء رحلات عودتهم إلى أراضي البلاد.

  • المواطنين السعوديين بالإضافة لزوج المواطنة إن كان غير سعودى وزوجة المواطن إن كانت غير سعودية.
  • كما يستثني الأبناء والبنات من المواطنة من الحجر المؤسسي بالإضافة الى العمالة المنزلية المرافقة لهم في رحلة العودة للبلاد.
  • علاوة على استثناء الأعمال المنزلية الغير محصنة على أن يكون المرافق محصن بالإضافة للمرافق المحصن سواء كان مواطن سعودي أو مقيم بشرط ألا يتجاوز عمره 18 عامًا.
  • الوفود الرسمية مستثناة ايضًا من نظام الحجر المؤسسي.
  • علاوة على حاملي التأشيرات الدبلوماسية وعوائلهم والمرافقين لهم والعمالة المنزلية الخاصة بهم ايضًا.
  • بالإضافة لطواقم الملاحة الجوية ومن له علاقة الإمدادات الصحية.