اعصار شاهين يلقي بظلاله علي مناطق سعودية وتحذيرات شديدة خلال الأيام المقبلة

أعلن المركز الوطني التابع لأرصاد المملكة العربية السعودية عن مجموعة من التوقعات التي من الممكن حدوثها في المملكة تأثرا بإعصار شاهين بطريقة غير مباشرة، وذلك في خلال اليومين المتتاليين الاثنين والثلاثاء القادمين، وقد تمثلت هذه التوقعات في تكون منخفض جوي يؤدي إلي سقوط أمطار غزيرة علي بعض المناطق المتواجدة داخل المملكة، وقد يتم مصاحبة هذه الأمطار رياح ذات سرعة شديدة قد تصل سرعتها إلي أكثر من ٥٥ كيلومتر في الساعة، وقد يؤدي ذلك إلي تكون غبار، وقد أثار رغبة الكثير من المواطنين داخل المملكة في معرفة المزيد حول هذا الخبر، لذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض التصريحات التي تأثر إعصار شاهين للسعودية.

اعصار شاهين السعودية

تم التصريح من مركز الأرصاد بالمملكة أن تأثيرات الحالة المدارية الناتجة من إعصار شاهين قد تبدأ من يوم الاثنين الموافق ٤ من شهر أكتوبر الجاري، وقد تستمر إلي يوم الثلاثاء الذي يليه، وذلك علي الأجزاء في الجنوب من المنطقة الشرقية المتمثلة في سلوي، حرض، و منفذ البطحاء، حيث من الممكن حدوث أمطار متوسطة أو غزيرة.

وقد يمتد هذه التأثير إلي يومين الثلاثاء والأربعاء علي التوالي في أجزاء من منطقة الرياض متمثلة في ليلي و حوطة بني تميم، بالإضافة إلي السليل و وادي الدواسر.

تصريحات من مركز الأرصاد الجوية بالمملكة

أفاد المركز حدوث تأثيرات علي الأجزاء الشرقية من منطقة عسير وأجزاء أخري من منطقة نجران والمرتفعات المتواجدة في شرق مكة المكرمة، حيث من الممكن أن تتساقط الأمطار المتوسطة خلال اليومين الأربعاء والخميس.

حيث أشارت التوقعات إلي حدوث استمرار في تساقط الأمطار الغزيرة التي قد تتحول إلي سيول، ابتداء من يوم الاثنين وقد تنتهي في يوم الجمعة من نفس الأسبوع، وذلك علي المناطق التالية، أبها، ظهران الجنوب، تنومه، محايل، وغيرها من المناطق التي تقع علي أجزاء متفرقة من المملكة.

ومن الممكن أن تتأثر بعض الأجزاء المتواجدة في مكة المكرمة ببعض من المتغيرات مثل تواجد سحب رعدية ممطرة، ورياح شديدة السرعة محملة بغبار، وذلك علي بعض المناطق مثل الجموم، خليص وكامل.