افتتاح مهرجان بابل الدولي: الموعد وكل التفاصيل

تم اجتماع اللجنة التنسيقية لمهرجان بابل الدولي، وحضر الاجتماع رؤساء المؤسسات الإعلامية والقنوات الفضائية والمؤسسات الإخبارية والصحف والمجلات العربية والدولية والمحلية التي تغطي افتتاح مهرجان بابل الدولي، وقال الدكتور حسن مندل من بابل ان المهرجان سيفتتح هذا العام في (28 اكتوبر).

افتتاح مهرجان بابل الدولي

وبمناسبة هذا العرس الحضاري الكبير كشف محافظ بابل عن مشاركة أكثر من 50 دولة عربية وعالمية هذا العام، وتحدث حسن مندل عن إنجازات المدينة القديمة وإحيائها والاستعدادات لافتتاح مهرجان بابل الدولي.

وسيقيم الفنان حاتم العراقي المعروف بسيرته الفنيه الملقب «بعندليب العراق» وملك المواويل والمشهور بغنائه للشجن والمواويل الحزينة أولى الحفلات الغنائية لمهرجان بابل الدولي الذي سيشهد حفلا فنيا استثنائيا في العراق على غرار الأحداث التي شهدتها العديد من الدول العربية هذا الصيف، وتعزز بوادر بداية الموسم المسرحي الجديد الصورة الإيجابية التي تلوح في الأفق مع تشتت البلاد.

كما أن الفنان القدير حاتم العراقي سيحضر مساء يوم الخميس 28 أكتوبر 2021، بمشاركة النجم القدير هاني شاكر المغني المصري الذي ظهر وسط عمالقة الغناء في مصر مثل عبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وفريد الأطرش لُقِّب بأمير الغناء العربي؛ وبعد غياب طال لأكثر من 20 عاما عن مشاركته الأخيرة في مهرجان بابل.

 

"<yoastmark

مهرجان بابل الدولي

وصرح الفنان حاتم العراقي عن فرحه بالعودة من جديد الى المهرجان العريق في بلاده، كما قال في بيان له :

“قريباً وبعد غياب طويل سنلتقي في أحضان عراقنا العزيز والحبيب في مهد الحضارات الحبيبة بابل، في حفل افتتاح مهرجان بابل الدولي يوم الخميس”.

كما أوضح حاتم العراقي أنه بدأ بتسريع التحضير للحفل برفقة فرقته التي ستضم أهم المنسقين والموسيقيين في العراق وسيشهد الاحتفال كم هائل من الجمهور الذين ينتظرون الافتتاح بفارغ الصبر..

معلومات عن المهرجان

كما أن مهرجان بابل الدولي مهرجان السنوي سيقام في مدرجات مدينة بابل القديمة بمحافظة بابل وسط العراق، وبدأت فعالياته عام 1987، وقدمت خلال المهرجان العديد من الفرق العراقية والأجنبية عروضا فنية وموسيقية متنوعة خلال المهرجان الذي استضافه داود القيسي رئيس اتحاد الفنانين العراقيين سابقا وكل موسم من المهرجان يحيه فنان قدير ويقدم المهرجان بشكل جميل لا ينسى على مر السنين.