اقتراب اجازة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 ذكرى توحيد المملكة

اقتربت اجازة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 ذكرى توحيد المملكة اليوم الذي يعظمة السعوديين على السمتوى الشعبي والرسمي، وهو أحد أهم الأعياد الرسمية بالمملكة والذي يوافق يوم توحيدها وحملها للاسم الحالي، وفي هذا اليوم تُقام الفعاليات المميزة والمبهجة كالاحتفالات في كل أرجاء المملكة.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

قامت المملكة العربية السعودية بتحديد موعد إجازة اليوم الوطني 91  لعام 1443 وهو يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021م، ويوم 16 صفر 1443 هجريا.

وتخليدا لذكرى هذا اليوم المجيد تمنح المملكة السعودية هذا اليوم إجازة رسمية لكل القطاعات الحكومية بالمملكة.

ويتساءل المواطنون عن عدد أيام إجازة اليوم الوطني السعودي 1443 حيث أن الإجازة ستكون يوم واحد فقط وهو الخميس ولكن يعتبر يوم الجمعة والسبت إجازة رسمية أيضا.

شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

منذ أيام تم إطلاق شعار اليوم الوطني السعودي لهذا العام من قبل تركي بن عبد المحسن آل الشيخ وهو رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في الممكلة السعودية، وكان الشعار هو “هي لنا دار“.

سبب الاحتفال باليوم الوطني السعودي

كل عام في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر تقوم المملكة العربية السعودية بالالتحفال باليوم الوطني لها والذي يرجع إلى مرسوم ملكي قام بإصداره الملكك عبد العزيز برقم 2716 يوم 17 جماد الأول لعام 1351هجريا، والتي كان يقضي يتحويل اسم السعودية من “مملكة الحجاز ونجد” إلى اسم “المملكة العربية السعودية”.

وبخلاف تغيير الاسم قام الملك عبد العزيز باستعادة كل المناطق التي تقع بين يدي المسلحين وهي في الأصل عائدة للمملكة، حيث قامت حروب متتالية استمرت لأكثر من 30 عام حتى نجح توحيد المملكة العربية السعودية.

ومن المدن التي كانت تحت أيدي المسلحين كل من” القصيم ونجد وحائل والحجاز والوششم وجازان والعسير والاحساء “، وتم استعادة كل هؤلاء يوم 23 سبتمبر عام 1932م الموافق هجريا لعام 1351 لذا يعد هذا اليوم مجيد وخاص جدا بالمقارنة بباقي الأعياد القومية للمملكة.