اكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة وعدد الاسهم المطروحه وموعد الاكتتاب للافراد

تم الإعلان عن اكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة، وتم الإعلان عن نشرة الإصدار التي تخص انطلاق ٦.٣ مليون سهم وذلك العدد يمثل ٣٠% من إجمالي رأس مال الشركة، ووافقت هيئة السوق المالية على طلب الشركة لكي تطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، وذلك كان في يوم ٢٩ سبتمبر ٢٠٢١ ميلاديا والذي كان يوافق يوم ٢٢ صفر ١٤٤٣ هجريا، وبداية تسجيل الطلبات سوف تكون ابتداءا من يوم ١١ يناير ٢٠٢٢ ميلاديا أي الموافق يوم ٨ جمادى الآخر ١٤٤٣ هجريا، وينتهي التسجيل في يوم ١٧ يناير ٢٠٢٢ ميلاديا الذي يوافق يوم ١٤ جمادى الآخر ١٤٤٣ هجريا، أي تستمر لمدة ٧ أيام، وبالنسبة للفترة الخاصة باكتتاب الأفراد فنجد أنها تبدأ في يوم ٢٤ يناير ٢٠٢٢ والذي يوافق يوم ٢١ جمادى الآخر ١٤٤٣ هجريا وتستمر لمدة يومين فقط.

اكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة
اكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة
https://new.masrmix.com/wp-content/uploads/2022/01/اكتتاب-شركة-أنابيب-الشرق-المتكاملة-للصناعة2.png
https://new.masrmix.com/wp-content/uploads/2022/01/اكتتاب-شركة-أنابيب-الشرق-المتكاملة-للصناعة2.png

اكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة

ما يستهدفه الاكتتاب هو شريحتين أساسيتين وهما الفئات المشاركة، والمكتتبون الأفراد، وسنتحدث الآن عن كل ما يخص ذلك:

  1. أولا الفئات المشاركة وهي التي تتضمن كل من له الحق في المشاركة في بناء سجل الأوامر، وهذا يكون حسب التعليمات الخاصة بسجل الأوامر، وعدد الأسهم المخصصة بشكل مبدئي ستكون حوالي ٦.٣ مليون سهم، أي بما يعادل ١٠٠% من إجمالي الأسهم المطروحة، وسيكون التخصيص النهائي بعد أن تنتهي فترة اكتتاب الأفراد، وذلك لأن من حق مديرين سجل الاكتتاب تقليل عدد الأسهم إلى ٥.٦٧ مليون سهم، أي بما يعادل ٩٠% من العدد الإجمالي للأسهم المخصصة للطرح.
  2. ثانيا المكتتبون الأفراد وهذه الشريحة تتضمن كل الأشخاص السعوديين الطبيعيين وأيضا تتضمن أي شخص غير سعودي ولكنه مقيم أو من المستثمرين الخليجيين والذين لديهم شخصية طبيعية وحساب بنكي في واحدة من الجهات المستلمة، والعدد الإجمالي للأسهم التي تم طرحها للأفراد هي ٦٣٠ ألف سهم على الأكثر، وهذه النسبة تمثل حوالي ١٠% من إجمالي عدد الأسهم التي تم طرحها.

نبذة عن شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة

تم تأسيس شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة بالدمام في يوم ٣٠ مايو عام ٢٠١٠ ميلاديا أي الموافق ١٦ جمادى الآخر عام ١٤٣١ هجريا ورأس المال كان ٥٠٠ ألف ريال.