الأحوال المدنية تحدد طريقة تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر أبشر

قامت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية اليوم بإطلاق خدمة جديدة ومستحدثة يمكن لجميع المواطنين السعوديين العمل على استخدامه لتسهيل حياتهم، وهذه الخدمة هي تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر منصة أبشر، بحيث تمكن جميع المواطنين والمواطنات من التجديد بكل سهولة إلكترونيًا دون الحاجة إلى الذهاب ومراجعة الأمر داخل مكاتب الأحوال المدنية، وإليك الآن التفاصيل.

تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر أبشر

يمكن للمواطنين والمواطنات الآن الاستفادة من الخدمة التي قامت الأحوال المدنية اليوم بالعمل على إطلاقها، وهذا فقط إذا تبقى على تجديد البطاقة الخاصة بك حوالي 180 يوم أو أقل من هذه المدة.

حيث يمكن أن يقوم المواطن بالعمل على تغييرها عبر حسب أبشر العادي، بالإضافة إلى قيامه بتحقيق كافة الشروط والأحكام المطلوبة، وهذا لكي يتم تنفيذ الخدمة التي ترغب في الحصول عليها بشكل كامل.

متطلبات الحصول على الخدمة

توجد بعض المتطلبات والشروط التي يجب أن تقوم بتحقيقها من أجل جعل منصة أبشر تقوم بتنفيذ الطلب الذي ترغب به، وإليك الآن هذه المتطلبات:

  • رفع صورة شخصية حسب المواصفات المطلوبة.
  • إضافة العنوان الوطني.

ملحوظة يجب أن يكون العنوان الخاص بك داخل نطاق توصيل البريد السعودي سبل.

خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر أبشر

إليك الآن خطوات تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر من خلال هذه الخطوات:

  • اذهب إلى منصة أبشر.
  • قم بتسجيل الدخول، وبعد ذلك تقوم باختيار خدمات من تبويب خدماتي.
  • اختبار الأحوال المدنية، وستنتقل على الفور إلى أيقونة الهوية الوطنية.
  • يجب أن تقوم بقراءة المواصفات الصحيحة لكي تبدأ في رقع الصورة.
  • قم باختيار العنوان الذي تريد إرسال البطاقة الحديثة عليه، واختار الآن طريقة الدفع.

ما هي خدمة تجديد الهوية الوطنية؟

هي خدمة حديثة تم العمل على وضعها من أجل جعل المواطنين والمواطنات يقوموا باستخدامها، وهذا إذا رغبوا في تجديد الهوية الوطنية الخاصة بهم إلكترونيًا دون الحاجة إلى مراجعة أحد فروع الأحوال المدنية، بل وتم العمل على وضع تقنية التعرف على الوجه بأحدث الطرق التكنولوجيا الحديثة، وهذا لكي يتم التسهيل الأمر على جميع المتواجدين بالمملكة.