الأعلى للجامعات الخاصة يتخذ قرار هام بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولي 2021

أظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للقبول بالجامعات الخاصة 2021، والتي أعتمد نتيجتها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن وجود بعض الأماكن الشاغرة بعدد من الكليات. وخاصة كليات الطب والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والهندسة في عدد من الجامعات، ومن اجل استكمال الأعداد المطلوبة بالجامعات التي توجد أماكن شاغرة بها، حيث أعلن الدكتور محمد حلمي الغر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، عن قرار جديد بشأن استكمال الأماكن الشاغرة بالجامعات وخاصة كليات الطب والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والهندسة.

الأعلى للجامعات الخاصة يتخذ قرار هام بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولي 2021

أشار الدكتور محمد حلمي الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، بأن المجلس قرر فتح باب القبول للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والثانوية الأزهرية العام الماضي 2020، للتقدم بشكل مباشر إلى الجامعات التي يرغبون للدراسة بها، دون التقديم على موقع التنسيق الإلكتروني الموحد للقبول بالجامعات الخاصة.

وأضاف أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، بأن قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والثانوية الأزهرية العام الماضي 2020 سوف يكون بذات تنسيق العام الماضي، والذي كان كالتالي:-

  • الحد الأدنى للقبول بكليات الطب هو 95%.
  • الحد الأدنى للقبول بكليات العلاج الطبيعي وطب الأسنان والصيدلة هو 90%.
  • الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة هو 85%.

وكشف بأن موعد تقدم هؤلاء الطلاب إلى الجامعات بشكل مباشر، سيكون بعد الانتهاء من المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الخاصة وسيكون باب التقديم مفتوح لمدة أسبوع.

وقد أظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للقبول بالجامعات الخاصة 2021 عن قبول عدد 30220 طالب وطالبه في مختلف الجامعات الخاصة، وتبين وجود عدد من الأماكن الشاغرة بعدد من الكليات وذلك وفقاً للجدول التالي.

وقد شددت وزارة التعليم العالي بأنه يجب على الطلاب المرشحين للالتحاق بأي جامعة خاصة ضرورة سرعة التوجه للجامعات المقبول بها وتقديم كافة الأوراق المطلوبة، وسداد المصروفات وفق اللوائح المعلنة من كل جامعة وذلك في موعد غايته نهاية يوم عمل يوم الخميس المقبل الموافق 16/9/2021، وأنه في حالة التخلف عن قيام الطالب بذلك، سيعد ترشيحه لاغياً، ولا يحق له إعادة التقدم مرة أخرى في أي مرحلة من مراحل التنسيق بالجامعات الخاصة.