“الأمير محمد بن سلمان عبد العزيز” يطلق مبادرة أسرة مستقرة لدعم الأم والطفل

تضم مبادرة أسرة مستقرة ما يقارب ألفين أم سعودية في مرحلة الأمومة أو مقبلة على الزواج أو مطلقة أو أرملة أو تحلم بالأمومة وذلك بهدف التوعية والإحاطة بأساليب التربية الإيجابية وكيفية التعامل مع الرضيع منذ للوهلة الأولى والاهتمام المشترك بصحة الأم والطفل، ومن الجدير بالذكر أن تلك المبادرة تعمل تحت إشراف الأمير سند محمد بن سلمان.

مشاريع مبادرة أسرة مستقرة لدعم الأم والطفل

تضم مبادرة الأم والطفل عدد من المشاريع التي تدعم الأم أو المرأة المقبلة على الزواج أو المقبلة على الإنجاب وذلك من خلال طرح عدد من المشاريع الداعمة مثل:

  • مشروع أم للمرة الأولى ويتم به توعية وتثقيف الأمهات من الناحية الطبية والاجتماعية والنفسية من خلال دروس ومحاضرات إرشادية تعليمية.
  • يتضمن مشروع الحلم مساعدة النساء المتزوجات الراغبات في إنجاب أطفال كن خلال إجراء عمليات التلقيح بداخل المراكز الطبية الخاصة بالإنجاب والخصوبة مجانًا بدون مقابل.
  • مشروع منتجين الخاص بالسيدات والفتيات المصابات بإعاقة بدنية أو بتر في أحد الأطراف وتشجيعهم على امتهان حرفة أو مهنة واتقنها على حسب ميولهم وذلك من خلال دورات المهارات اليدوية.
  • مشروع اكتئاب الأم ويختص ذلك المشروع بدعم الأمهات في مرحلة ما بعد الولادة حيث تصاب ٩٠٪ من السيدات باكتئاب في تلك الفترة.

مبادرة أم مستقرة لدعم الأم والطفل

يسعى الأمير محمد بن سلمان إلى احتضان الأم السعودية ودعمها والاهتمام بها في كافة المراحل من أجل تعزيز شأن المرأة السعودية، ومن أبرز مبادرات الدعم التي تم إطلاقها مؤخرا هي مبادرة أم مستقرة التي تستهدف رعاية  ودعم  الأمومة والطفل والمساعدة على تخطي المراحل الجديدة المستعصية في حياة الأم وإلهامها بالأفكار التربوية والصحية والعلاجية والنفسية التي تساعدها على التربية السليمة، ويعد ذلك المشروع من المبادرات الغير ربحية التي تهم بالنطاق الاجتماعي لأبناء المملكة العربية السعودية ونشأتهم نشأة سوية.

تهدف مبادرة أسرة مستقرة الي دعم الكثير من الجمعيات والتي يصل عددهم الي 6 جمعيات خيرية تدعم الأم والطفل من خلال عدة مشاريع متخصصة تدعم النساء المقبلات علي الزواج والحالمات بالأمومة، وأيضاً الأمهات المطلقات والأرامل والتي يصل عدد المستفيدين الي 2000 مستفيدة.