الإدارة العامة للجوازات توضح موعد استلام جواز السفر المجدد بشكل عاجل

قامت الإدارة العامة للجوازات. بالرد على سؤال أحد المواطنين عن موعد استلام جواز السفر المجدد بشكل عاجل. والذي أرسله عبر الحساب الرسمي للجوازات. وقال فيه”السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تم تجديدي جواز السفر بتاريخ 2 شعبان الموافق 5 مارس هل في طريقة لاستلامه بصورة عاجلة؟” وأجابت الإدارة العامة للجوازات أن استلام الجواز المجدد يتم بعد ثلاث أيام من عمل الإدراءات ويتطلب إحضار الجواز القديم وبطاقة الهوية الوطنية بمراجعة إدارة الجوازات بالمنطقة التي ينتمي إليها صاحب جواز السفر.

موعد استلام جواز السفر المجدد بشكل عاجل

تقدم الإدارة العامة جميع الخدمات وترد على تساءل المواطنين حول موعد استلام جواز السف المجدد بشكل عاجل، كما تتيح الاتصال المباشر والمرئي ليوضح للمواطنين خطوات استخراج الجواز الإلكتروني الجديد الذي قامت وزارة الداخلية بتدشينه منذ أسابيع قليلة ومازال هناك الكثير من المواطنين يجهلون طريقة استخراج الجواز الجديدي وما هي المدة التي يتم إنها الإجراءات خلالها لاستلام الجواز الجديد وما هي الأوراق المطلوبة وكم تبلغ قيمة الرسوم والمصاريف لاستلام جواز سفر إلكتروني جديد.

طريقة استخراج جواز السفر الإلكتروني الجديد

قامت كل من الإدارة العامة للجوازات والهيئة العامة للذكاء الاصطناعي والإدارة المالية بالمملكة العربية السعودية، يوم 10 فبراير 2022 بتدشين جواز سفر إلكتروني جديد،الذي يحمل شريحة إلكترونية بها جميع بيانات صاحب جواز السفر، كما تمتاز بأعلى درجات السرية والأمان، ويتم قراءة هذه الشريحة في جميع البوابات الإلكترونية بالعالم، ووضحت الإدارة العامة للجوازات، طريقة استخراج جواز السفر الإلكتروني الجديد باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة أبشر للأفراد.
  • تحديد الخدمة “حجز موعد استخراج جزاز سفر إلكتروني”
  • كتابة جميع البيانات المطلوبة للتسجيل
  • الموافقة على جميع الضوابط المحددة للخدمة.
  • اختيار موعد مراجعة الجواز في القائمة المتاحة.
  • بعد تحديدي الموعد يتم التوجه لمدرية الجوازات التابعة لمنطقتك.
  • تقديم جميع الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر الإلكتروني.

شروط إصدار جواز السفر الإلكتروني

وضحت الإدارة العامة للجوازات الشروط التي تتيح إصدار الجواز الجديد من قبل وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية وهي كالأتي:

  1. أن يكون من يرغب في استخراج الجواز الإلكتروني متواجد على أراضي المملكة العربية السعودية.
  2. توافر صورة شخصية وبصمة لصاحب الجواز.
  3. يجب عدم امتلاك جواز أخر أو مرافقة أحد في جوازه.
  4. تسديد جميع المخالفات المرورية إن وجدت.
  5. تسديد رسوم ومصاريف استخراج الجواز الجديد.
  6. يمكن لرب الأسرة استخراج جواز سفر للأبناء الذين لم يبلعوا السن القانوني.