الاختبارات النهائية عن بُعد ام حضوري الترم الثالث 1443 للابتدائي والمتوسط وفقًا لتصريحات التعليم

وزارة التعليم قد كشفت عن الموعد الخاصة بالاختبارات بالترم الثالث، فهو أمر أساسي ورئيسي بالعملية التعليمية وسيرها لجميع الطلاب، حيث أن الاختبارات يتم إجراؤها وفقاً للمعلن من الوزارة ولتقييم الطلاب، وتحديد مستوى تركيزهم والاهتمام بالمواد، وذلك لأن المادة الدراسية تختلف وتتنوع طبقاً للتحديثات الأخيرة، وعبر هذا المقال سنقدم لكم معلومات عن الاختبارات النهائية عن بُعد ام حضوري، وميعاد انتهاء العام الدراسي.

الاختبارات النهائية عن بُعد ام حضوري

وزارة التعليم أعلنت بأن جميع الاختبارات النهائية ستكون حضورية لكافة المراحل ويستثنى من هذا الأمر الفئات المستثناة من قبل وزارة الاختبارات لهم تكون عن بعد، ويقدر عددهم حوالي 11 فئة منهم المصابين بداء السكر، والذين توجد لديهم أمراض بالقلب، وأمراض الكلى المزمنة، أمراض المناعة.

أمراض الرئة، أمراض ضمور العضلات والأعصاب والأطفال الذين لديهم إخوة أشقاء يعانون من أي عوامل خطرة من المذكورة من بين من لديهم أمراض خطيرة، وكذلك الأطفال الذين لديهم إخوة أشقاء معفيين من التلقي للقاح كورونا، فإلى وقتنا هذا لم يصدر أي قرار من الوزارة يعكس هذا الأمر، وهو في حال كان هناك جديد في الأمور فالوزارة تقوم بإعلامه بالتفصيل.

الاختبارات النهائية عن بعد ام حضوري
الاختبارات النهائية عن بعد ام حضوري

إجراءات تلزم لإنهاء الاختبارات النهائية

إن الاختبارات قد حددتها وزارة التعليم لتكون 20 ذو القعدة الموافق من التاريخ الميلادي 19 يونيو، فهو يوم بدء الاختبارات التحريرية للترم الثالث، ويتم وضع الدرجات عبر نظام نور، ولكن هناك أولاً أربعة مهام تتم الخميس 24 ذو القعدة والذي يوافق 23 يونيو، واليكم هذه المهام وهي كالآتي:

  • المهمة الأولى تكون عبارة عن استكمال لجميع المعايير التقويمية للفترة السادسة لكلا الصفين الأول والثاني بالمرحلة الابتدائية ثم بعد ذلك يتم البدء بتسليم الإشعارات.
  • المهمة الثانية استكمال الدرجات لاختبارات الترم الثالث، وبالتحديد المرحلة الابتدائية بدء من الصف الثالث وبالمرحلة المتوسطة ومعها الثانوية ثم البدء بتسليم الإشعارات.
  • المهمة الثالثة التجهيز لجداول الاختبارات بالدور الثاني الخاصة بالمرحلة الابتدائية وبالتحديد بدء من الصف الثالث للمرحلتين الثانوي والمتوسط.
  • المهمة الرابعة التسليم لإشعارات استكمال المكملين بالمرحلة الابتدائية ومعهم الثانوي والمتوسط.
الاختبارات النهائية
الاختبارات النهائية

ميعاد انتهاء الترم الثالث

وزارة التعليم قد حددت ميعاد الانتهاء العام الدراسي، وهذا يكون بانتهاء الترم الثالث، الذي من المفترض أن يكون 30 يونيو سيوافق وقتها واحد من شهر ذو الحجة، وتبدأ إجازة نهاية العام الصيفية ويذهبون لكافة الأماكن ويترفهوا بالشكل الكافي، لكي يكون لديهم استطاعة على الاستعداد للعام الدراسي القادم 1444.