الاستعلام عن أسماء المشتركين المحتسبين وغير المحتسبين في نطاقات..التأمينات الاجتماعية توضح

أوضحت مؤسسة التأمينات الاجتماعية خطوات الاستعلام عن أسماء المشتركين المحتسبين وغير المحتسبين في نطاقات، وبرنامج نطاقات هو عبارة عن معيار لتوطين المهن السعودية وتوفير الفرص الوظيفية للمواطنين في المملكة وتقديم عدة برامج تحفيزية على الانتقال إلى توطين المهن العديدة في القطاع الخاص، ويتمكن صاحب الشركة أو المنشأة من الاستعلام عن الموظفين الذين تم احتسابهم في برنامج نطاقات وغير المحتسبين واسباب عدم احتسابهم، ويتم ذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والتي توفر العديد من الخدمات لاصحاب الأعمال، سوف نتعرف على خطوات الاستعلام عن أسماء المشتركين المحتسبين في التالي.

الاستعلام عن أسماء المشتركين المحتسبين وغير المحتسبين

يتم الاستعلام عن أسماء المشتركين المحتسبين وكذلك غير المحتسبين في نطاقات من خلال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الإلكتروني.
  • الدخول على حساب المنشأة عن طريق صاحب العمل أو المفوض.
  • الدخول على خدمات المنشأة الإلكترونية ومنها برنامج نطاقات.
  • البحث عن المشترك بالهوية الرقمية أو رقم الاشتراك أو رقم المنشأة.
  • الضغط على بحث ثم الانتقال إلى معرفة سبب عدم الاحتساب.

برنامج نطاقات

تعمل المملكة من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفير المهن للمواطنين من السعوديين والسعوديات ولذلك كان برنامج نطاقات. يقوم هذا البرنامج على تصنيف الشركات والمنشآت التي تقوم بتوظيف السعوديين. تم اعتماد مجموعة من النطاقات منها النطاق الأخضر وهو أعلى نسبة توظيف من المواطنين. تقوم الوزارة بتقديم العديد من وسائل الدعم والتحفيز عبر برنامج نطاقات للمنشآت التي تلتزم بنسب التوظيف للسعوديين. ولذلك يتم توضيح أسماء المحتسبين في نطاقات في المنشأة عبر التأمينات الاجتماعية وكذلك غير المحتسبين من السعوديين في المنشأة ويتم من خلالها التعرف على أسباب عم الاحتساب.

الاستعلام عن أسماء المشتركين المحتسبين
الاستعلام عن أسماء المشتركين المحتسبين

الاستعلام عن النطاقات المسموحة للخدمة

تقدم وزارة الموارد البشرية مجموعة من برامج التحفيز والمميزات للنطاقات المختلفة وذلك عبر الإعلان عنها من خلال موقع المؤسسة ويمكن الاستعلام عن الخدمات التي تقدمها الوزارة للنطاق من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإلكتروني.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية ومن القائمة يتم اختيار نطاقات والاحتساب الفوري.
  • الانتقال إلى الخدمة وتحديد النطاق المطلوب الاستعلام عنه من القائمة.
  • تضم القائمة مجموعة من النطاقات منها النطاق الأحمر، والنطاق الأخضر بمستوياته.
  • والنطاق البلاتيني، يتم الضغط على النطاق والتعرف على قائمة الخدمات المسموحة لهذا النطاق.