الان موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الثالث في السعودية و تفاصيل معايير الاختبارات النهائية

مع مرور مدة طويلة من الفصل الدراسي الثالث لهذا العام الدراسي، ذاد البحث بشكل كبير عن تفاصيل ومواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، وهذا بعد أن عاد جميع الطلاب لجميع المراحل الدراسية للتعليم الحضوري في جميع مدارس السعودية، وهذا كان بعد أن تم إرجاع طلاب المرحلة الابتدائية وطلاب مرحلة رياض الأطفال إلى مدارسهم مع بداية الفصل الدراسي الثالث، ويمكن التعرف علي مواعيد الإجازات الرسمية لخلا افتكر القادمة، ولكثرة التساؤلات عن موعد الاختبارات النهائية سوف نوفر لكم خلال هذا المقال الموعد النهائي الخاص بالاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث.

معايير الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1443

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بعض التعليمات والمعايير المهمة التي سوف يتم تطبيقها بشكل رسمي في جميع الاختبارات النهائية خلال الفصل الدراسي الحالي:

  • اولا سوف تكون الاختبارات النهائية حضوره في جميع المدارس بالمملكة العربية السعودية، وهذا القرار تم تطبيقه بشكل رسمي منذ الفصل الدراسي الثاني لهذا العام الدراسي، حيث أنه ومع الفصل الدراسي السابق استطاعت وزارة الصحة السعودية أن تقوم بتوفير الجرعات المناسبة لجميع الفئات العمرية الخاصة بجميع الطلاب.
  • كما ستكون الاختبارات النهائية بطريقة التعليم الإلكتروني لجميع الطلاب الذين منعتهم ظروف قهرية صحية عن أخذ اللقاح المخصص لهم، لذلك وفرت الوزارة إمكانية أداء الطلاب للاختبارات النهائية عن بعد من خلال منصة مدرستي.
  • كما تشترط الوزارة على جميع الطلاب الذين يعانون من أي أعراض صحية أو تظهر عليهم أي عوارض صحية اثناء فترة الاختبارات، وفي حالة حدث هذا الظرف سوف تحل المشكلة التي تخص هذه الفئة من الطلاب سواء ان يستكملوا الاختبارات عن بيع أو أي طريقة أخرى تراها الوزارة مناسبة.
  • كما سوف يتم تنظيم وإجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث تحت إشراف وزارة التعليم السعودية وهذا عن طريق تقسيم الطلاب على دفعات للحد من الاختلاط قدر الإمكان.

موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث في السعودية

ورجوعا موعد الاختبارات النهائية لهذا الفصل الدراسي، حيث يُعد الفصل الدراسي  الثالث لهذا العام الدراسي هو الأول من نوعه، وهذا لأن الدراسي كان في السعودية على مدار السنوات الماضية مُقسمة إلى فصلين دراسيين فقط، وبالنسبة لموعد الاختبارات النهائية فسوف تبدأ هذه فترة الاختبارات النهائية يوم 20 شوال 1443.