الاوراق المطلوبة للتقديم في الكليات بعد الترشح عبر موقع تنسيق الجامعات 2022

الاوراق المطلوبة للتقديم في الكليات بعد الانتهاء من الترشح والتعرف على الكليات التي تم قبول الطالب بها، وتقوم الجامعات وكلياتها المختلفة بالإعلان عن مواعيد التقديم للمستندات وملف الطالب حتى يتم استكمال الإجراءات والانتظام في الدراسة مع بداية العام الجديد والذي تم وضع الخطة الزمنية الخاصة به للجامعات، سوف نتعرف على الاوراق المطلوبة التي يتم تقديمها ومواعيد التقديم في الكليات بعد الانتهاء من التنسيق والترشح وإجراءات تقليل الاغتراب التي تتم من خلال موقع تنسيق الجامعات، كما نتعرف على تنيسق المرحلة الثانية الذي فتح أبوابه للطلبة من خريجي الثانوية العامة وموعد غلق باب التقديم والانتقال إلى المرحلة الثالثة.

الاوراق المطلوبة للتقديم في الكليات

يسير طالب الثانوية العامة في مجموعة من المراحل حتى الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالانتقال من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية تأتي هذه المراحل كالتالي:

  • يبدأ الطالب بسحب ملفه من المدرسة الثانوية التابع لها.
  • معرفة الرقم السري الذي ساعد على التقديم على التنسيق.
  • الدخول على موقع تنسيق الجامعات وتعبئة الرغبات.
  • الإعلان عن النتائج والترشح لاي من الكليات المناسبة طبقا للتوزيع الجغرافي.
  • طباعة ورقة الترشح وقد يحتاج البعض إلى تقليل الاغتراب والانتقال إلى كلية أخرى.
  • ثم طباعة ورقة الترشح بالكلية النهائية.
  • ضم ورقة الترشح مع ملف الطالب وكافة الأوراق المطلوبة والتقديم في الكلية في المواعيد التي يتم الإعلان عنها.

الأوراق المطلوبة في ملف التقديم

يتم تقديم مجموعة من الاوراق منهااصل شهادة الثانوية العامة وخمس صور منها. بطاقة الترشيح التي تم طباعاتها وتقديم خمس صور منها. شهادة الميلاد للطالب، وثلاث صور من بطاقة الرقم القومي سارية المفعول. يتم الحصول على استمارة الكشف الطبي وإجرائه طبقا لمواعيد التقديم وضمها للملف. سداد المصروفات وتقديم الملف لمقر الكلية في شؤون الطلبة.

الاوراق المطلوبة للتقديم في الكليات 

الاوراق المطلوبة للتقديم في الكليات

المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة

بدات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة عبر موقع تنسيق الجامعات منصة الحكومة الرقمية. يستمر التقديم حتى يوم الاثنين القادم. الحد الادنى للتقديم لطلبة الثانوية العامة القسم العلمي 60%. الحد الأدنى للتقديم للقسم الأدبي 58.5%. يتمكن الطلبة من الانتهاء من التقديم وتعديل الرغبات خلال الفترة الخاصة بالتقديم والتي تستمر لمدة خمس أيام. ثم يتم الإعلان عن نتائج الترشح والانتقال إلى المرحلة الثالثة التي يكون الحد الأدنى فيها 50% لكافة الأقسام. كما يتزامن التقديم لكل من الدبلومات الفنية مع المرحلة الثالثة من الثانوية العامة والناجحين من الدور الثاني من الثانوية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.