البنك المركزي يعلن عن أول عملة بلاستيكية في السوق تعرف على مميزاتها

حرص البنك المركزي المصري اليوم على البدء في طرح النقود البلاستيكية بوليمر المحافظة على البيئة، وكانت العشر جنيهات هي أول عملة سيتم العمل على تداولها بين المواطنين في جميع المعاملات، وهذا ما ظهر خلال البيان الرسمي من البنك اليوم الثلاثاء، وسيتم العمل على طباعة مثل هذه العملات في دار الطباعة الجديدة المتواجدة في العاصمة الإدارية الجديدة، وإليك كامل التفاصيل.

البنك المركزي المصري

صرح اليوم البنك المركزي المصري أن العملة البلاستيكية الجديدة التي سيتم طرحها لتداول اليومي ستكون مواكبة بشكل كامل لأحداث المعايير والقياسات العالمية والتكنولوجية، وهذا من حيث جهتين ألا وهم تأمين وطباعة العملة المتداولة، وحرص البنك على التأكيد أن العشر جنيهات المتداولة في الوقت الحالي لم يتم إلغائها على الإطلاق، بل سيتم الاستمرار في تداولها حتى تنتشر العملية الجديدة.

مميزات النقود البلاستيكية

هناك العديد من المميزات التي تستطيع الحصول عليها من النقود البلاستيكية، ومنها:

  •  لها مرونة عالية وقوية في ذات الوقت.
  • ذات سمك أقل، وطويلة من حيث العمر الافتراضي.
  • ملحوظة النقود البلاستيكية ممكن أن تعيش أكثر ثلاث مرات من العملات الورقية التي تم العمل على صنعها من القطن في السابق.
  • مقاومة للماء، ودرجات الحرارة والأتربة.
  • كما أنها من النقود صديقة البيئة، ويمكن إعادة صناعتها وتدويرها من جديد.
  • أقل تلويثًا للبيئة، وهذا إذا ما حرصنا على القيام بمقارنتها مع الفئات النقدية المصنوعة من القطن التي يتم تداولها إلى الآن.
  • كما أنه من الصعب على أي شخص أن يقوموا بتزويرها أو تزييفها كما سبق وقاموا في العملات السابقة.

تداول العملة البلاستيكية

حرص البنك المركزي على القيام بالتشديد على جميع الأشخاص أن العملة البلاستيكية سيتم تداولها أو استخدامها بالتوازي مع العملة الورقية العادية، ولا يجب أن يقوم أي شخص بالاعتراض على أخذها مادامت سليمة ولا يوجد بها أي عيب يجعلها لا تصرف.

طريقة الحصول على العملة البلاستيكية

يمكنك الحصول عليها حسب ما صدر في بيان البنك أن أي مواطن الآن يستطيع الحصول على أول عمله بلاستيكية مصرية في التاريخ من أحد فروع البنوك المصرية من أي محافظة، وهذا لأن عدد الفروع تجاوزت الأربعة آلاف وخمسمائة فرع حول الجمهورية، وسيتم إصدار ورقة فئة العشرين البلاستيكية بعدها على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.