التحديث الأخير من أيفون iOS 15.2… تعرف على كيفية تفعيل تقارير الخصوصية على هاتفك

التحديث الأخير من أيفون، يهتم مستخدمين الهواتف الذكية حول العالم بأمان معلوماتهم الشخصية، ومن اجل ذلك تتنافس العديد من الشركات المنتجة للهواتف على توفير عنصر الأمان والخصوصية في الهواتف التي تنتجها لكسب ثقة عملائها، وعلى رأس هذه الشركات شركة ابل الأمريكية، قامت شركة ابل منذ عدة أيام بإصدار تحديثها الجديد الذي يسمى iOS 15.2 ويهتم التحديث الجديد بإضافة العديد من المميزات التي تتعلق بخصوصية وأمان المستخدم، وذلك بإضافة خاصية جديدة تسمى “تقارير الخصوصية”، وفى هذا المقال سوف نستعرض أهم المميزات المتعلقة بالتحديث وكيفية الاستفادة منها وتطبيقها على هاتفك.

مميزات التحديث الأخير من أيفون

يتضمن التحديث الأخير على عدد من المميزات، وعلى رأس هذه المميزات خاصية “تقارير الخصوصية” وتعمل هذه الخاصية على معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالتطبيقات على هاتفك والبيانات التي تتصل بهذه التطبيقات عندما تعمل، مما يمنحك الخصوصية والأمان بمفهومها الشامل، كما تتيح لك معرفة المواقع وأسماء الشبكات التي تتصل بتطبيقات هاتفك معظم الوقت واستخدام المستشعرات المختلفة على هاتفك.

خطوات استخدام تقارير الخصوصية على هاتفك

يقدم لكم موقع مصر مكس عدد من الخطوات التي يجب اتخاذها لتفعيل هذه الخاصية على هاتفك وتتمثل هذه الخطوات كما في التالي:

  • تتطلب الخاصية الجديدة أن يعمل هاتفك بنظام iOS 15.2 الذي صدر منذ عدة أيام، وفى حالة عدم توفره على هاتفك عليك تثبيته عبر تطبيق الإعدادات.
  • بعد ذلك قم بالتوجه واختيار تبويب يسمى “الخصوصية” الموجود في تطبيق الإعدادات.
  • ثم التوجه إلى تقارير الخصوصية وتفعيلها بالضغط عليها من داخل القائمة.
  • سيقوم الهاتف بتفعيل الخدمة الجديدة بعد انتظار القليل من الوقت.
  • وأخيرا سوف يظهر لك تقرير الخصوصية المتعلق بهاتفك، ومعلومات عن جميع التطبيقات والمعلومات التي ترسلها للشبكات الأخري والتي تستقبلها أيضا، ومعرفة التطبيقات الخطيرة والتي تؤثر على الخصوصية.

الميزات الإضافية في iOS 15.2

ولم تقتصر شركة ابل بإضافة “تقارير الخصوصية” وفقط بل جاء التحديث الأخير أيضا بعدد من الإضافات الأخرى لأجهزة أيفون التي تعمل بنظام IOS 15، وتتمثل الميزات الجديدة في التالي:

  • أتاح لك التحديث الأخير خاصية التوريث، حيث يتيح لك إمكانية نقل ملكية الحساب إلى احد أفراد أسرتك.
  • وشملت أيضا على إمكانية تشغيل المقاطع من خلال الصوت فقط، وتقدم هذه الخدمة بمبلغ شهرى يقدر ب5 دولار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *