التسجيل في الضمان الاجتماعي 1443 والفئات المستحقة الحصول على المعاش وخطوات التسجيل إلكترونيا

أجرت المملكة العربية السعودية العديد من التحديثات على نظام الضمان الاجتماعي ولذلك بدء البحث يتزايد بشكل كبير حول تلك الإجراءات الجديدة المتبعة من قبل المواطنين ليتمكنوا من التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد ويرجع ذلك باعتبار أن الضمان الاجتماعي من أهم المساعدات التي يتم تقديمها من قبل المملكة العربية السعودية إلي المواطنين والتي يسعى من خلالها إلي تقديم العون إلي المواطنين في ظل تلك الظروف التي تمر بها الدولة في الوقت الحالي ووفقا لتلك الإجراءات الاحترازية المتبعة حفاظا على صحتهم في ظل انتشار فيروس كورونا، ولذلك سوف نتناول من خلال مقالنا اليوم تلك الخطوات المتبعة للتسجيل في الضمان الاجتماعي.

الضمان الاجتماعي 1443

تسعي المملكة العربية السعودية إلي تقديم الكثير من الخدمات إلي المواطنين ومن تلك الخدمات هو معاش الضمان الاجتماعي ووضع المزيد من الشروط من أجل أن يتمكن من الحصول عليه كل من هو مستحق الحصول على معاش التضامن الاجتماعي والتي تعتبر من أهم القرارات التي اتخذتها المملكة في هذا الشأن.

قرارات الضمان الاجتماعي الجديدة

ولقد تضمنت القرارات الجديدة على الضمان الاجتماعي مايلي:-

  • أولا يستمر صرف معاش الضمان الاجتماعي للأسرة حتي في حالة وفاة صاحب المعاش ولكن سوف يتم خصم هذا الفرد من المعاش المستحق.
  • يستحق الحصول على معاش الضمان الاجتماعي جميع المقيمين بالمملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • لابد أن يتم التقديم إلكترونيا للحصول على معاش الضمان الاجتماعي وذلك من قبل الموظفين وتلك الفئات التي تستحق الحصول على المعاش.

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

ولقد أوضحت إدارة الضمان الاجتماعي تلك الخطوات المتبعة من قبل المواطنين للقيام بالتسجيل في الضمان الاجتماعي وذلك عن طريق اتباع التالي:-

  • أولا يتم الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • ومن ثم يتم إدخال البيانات المطلوبة من الاسم ورقم الجلوس وغيرها من البيانات.
  • ومن ثم يتم اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • ومن ثم يتم إدخال بعض المعلومات الشخصية الخاصة بصاحب طلب الحصول على الضمان الاجتماعي.
  • ومن ثم يتم الضغط على تقديم الطلب.

ولقد أوضحت إدارة الضمان الاجتماعي أن تلك الفئات المستحقة الحصول على معاش الضمان الاجتماعي الأرامل والمطلقة والأيتام والأطفال والرجال والنساء الذين بلغوا سن الشيخوخة.