التسجيل في الضمان المطور لمستفيدي الضمان القديم وفقا لعام 1443.. تعرف علي شروط الاستحقاق

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوفير نظام جديد يسعى للاستقرار وتحقيق جميع التدابير لتوفير دعم يناسب كافة الأسر شديدة الإحتياج، ومازالت الوزارة توفر منصة الضمان الإجتماعي الحالية في المملكة بحيث يتم توفير المنصة القديمة والحديثة حتي 23/5/2022، مع حلول التاريخ يتم غلق المنصة المتوفرة حاليا، مع نقل جميع مستفيدي الضمان بالتدريج بعد أن يتم مراجعة جميع الحالات تبعا للشروط والأحكام، لهذا يجب على كافة المستفيدين من الضمان القديم التسجيل في الضمان المطور.

التسجيل في الضمان المطور لمستفيدي الضمان المطور وفقا لعام 1443

  • يجب العلم بأنه لا يتم الانتقال التلقائي من الضمان القديم إلى المطور وذلك بسبب عدم تشابه جميع البيانات التي يجب توافرها بين النظام القديم والحديث.
  • الجدير بالذكر أنه لم يتم إسقاط أي إسم من أسماء المستفيدين من المنصة الموجودة حاليا ويرجع ذلك إلى التسجيل في المنصة الضمان المطور.
  • تتابع الوزارة في المملكة العربية السعودية كل من تعذر من التسجيل في المنصة الجديدة للنظام المطور لكي تساعد جميع المستفيدين للتسجيل.
التسجيل في الضمان المطور لمستفيدي الضمان القديم
التسجيل في الضمان المطور لمستفيدي الضمان القديم

تعرف على شروط الاستحقاق في الضمان الاجتماعي المطور

  • يجب أن يكون المستفيد حامل الجنسية السعودية ومقيم في المملكة العربية السعودية، ولكن هناك فئات مستثناة من ذلك كالمرأة الغير سعودية ولكنها تزوجت من رجل سعودي، المطلقة الغير سعودية أيضا ومعها أبناء حاملي الجنسية السعودية، كل شخص لدية إعاقة.
  • يجب أن يكون الدخل الشهري للمستفيد من الضمان الإجتماعي ما لا يزيد عن 1100 ريال سعودي خاص بعائل الأسرة، والفرد المستقل لا يزيد عن 550 ريال سعودي.
  • يجب العلم بتوفير جميع الشروط والأحكام التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، مع الإلتزام التام بمتطلبات الوزارة من خدمة التعليم، الصحة لكل الأبناء، مع الاهتمام ببرنامج التدريب الموفر من قبل الوزارة، الالتزام بالتوظيف المقدم لأفراد الأسر.
  • يجب أن لا يكون تابع لأحد الدور أو مركز من مراكز الإيواء التابعة للحكومة السعودية، يجب أن لا يملك المستفيد أصول بقيمة عالية.
  • تعتبر كل أسرة مستقلة عن الأخرى للاستحقاق في حال أن يكون العائل أكثر من أسرة.