التسجيل في المنحة التونسية 300 دينار وشروط القبول

تضمنت  خدمات الدعم المقدمة من وزارة الشئون الإجتماعية بتونس خدمة التسجيل بمنحة 300دينار، وذلك في إطار مساندة تونس للمواطنين أصحاب الدخول المحدودة في ظل الظروف الطارئة التى تمر بها البلاد، والذي كان له تأثير سلبياً علي جميع الدول في جميع المجالات والقطاعات الاقتصادية و الاوضاغ المادية للمواطنين بشكل خاص، فقامت الحكومة بإتاحة التسجيل في منصة امان من اجل الحصول علي المنحة كدعم مادي تعويضاً عن تلك الآثار السلبية

منحة 300 دينار تونسي

أكدت الوزارة من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بها أن الدعم مقدم من أجل المساعدة بتحسين الاوضاع المادية وخاصة لأصحاب الدخول المحدودة، والأفراد الذين لا يمتلكون دخل من القطاع العام او القطاع الخاص.

وأضافت أن أوضاع البلاد الأقتصادية في تونس سببت في قلة الوظائف وغيرها من الآثار التى ادت الى تقديم منحة 300دينار، وأن التسجيل بها متاح من خلال الأنترنت، وكذلك البدء بصرفها خلال الأيام القليلة القادمة مع بداية شهر سبتمير.

خطوات التسجيل بمنحة ال300 دينار

حددت الوزارة من خلال موقعها الخاص مجموعة من الخطوات لتسجيل بالمنحة والحصول عليها وهى كالتالي:

  1. الدخول إلى منصة أمان التونسية (من هنا)
  2. اضغط علي تسجيل، وقم بإدخال المعلومات الشخضية و منها (رقم البطاقة الشخصية، وبيانات الدخل الشهري) والتأكيد من صحة المعلومات.
  3. ثم الضغط على زر ارسال الطلب.

يمكن استخدام الرقم التى اتاحته الوزارة من اجل إتمام التقديم، وبعدها إدخال المعلومات من رقم البطاقة الشخصية، والأجاية علي الأسئلة المطروحة.

شروط القبول بالمنحة

هناك مجموعة من الشروط التى وضعتها الوزارة لقبول إعطاء المنحة لأفراد المستحقة ذلك،  ومن تلك الشروط:

  1. الأ يكون المتقدم يحصل علي دخل شهري أكثر من 300دينار.
  2. الأ يملك المتقدم فرصة للاستفادة من برامج عمومية أخرى خلال العام الحالي.
  3. عدم بيع المتقدم بالطلب لعربة خلال العامين السابقيين.
  4. أن يكون المتقدم من كبار السن وأصحاب الدخول المحدودة.
شروط منحة ال300دينار بتونس
شروط القبول بالمنحة

يمكن من خلال اللجان المختصة التأكيد علي الشروط السابق ذكرها، والتأكيد على تسجيل طلب المنحة، والجدير بالذكر أن وزارة الشئون الأجتماعية أعلنت استقبالها لأي استفسار من جانب المواطنين المقدمين للمنحة من خلال صفحتها الرسمية علي الفيس بوك طوال اليوم وعلى مدار 24ساعة.