التقديم على المساعدة المقطوعة إلكترونيا عند عودتها وطريقة الاستعلام عن المقطوعة

يمكن التقديم على المساعدة المقطوعة إلكترونيا عند عودتها من خلال رابط الموقع الجديد الذي سوف تطلقه الوزارة بعد الإعلان رسمياً عن عودة صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، ولجميع الفئات التي تستحق الحصول عليها، وعلى الرغم من انتشار الأخبار حول عودة الصرف والتقديم عليها إلا أنه لم يتم التأكيد على ذلك بشكل رسمي، حقيقة عودة إيداع المساعدة المقطوعة، حيث قالت وزارة الموارد البشرية أنها متوقفة حالياً لإجراء بعض التعديلات ، وعندما يتم إعادة الصرف سوف تعلن عن ذلك وتحدد أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة.

تقديم المساعدة المقطوعة

التقديم على المساعدة المقطوعة معلق الآن، حيث توقف منذ فترة تصل نحو عامين وتم استبداله بالعديد من برامج الدعم الأخرى التي شملت فئات مختلفة من المجتمع السعودي، وعندما يتم إعادة التسجيل مرة أخرى سوف تحدد الوزارة طريقة التقديم عليها.

وهناك شروط يجب توافرها عند التقديم على المساعدة المقطوعة من بينها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية مقيم في المملكة، ويحصل على الحد الأدنى للراتب الذي تم تحديده بالإضافة إلى عدم امتلاك عقارات أو سيارات باسمه.

اخر اخبار المساعده المقطوعه

بعد أن انتشرت الشائعات حول عودة صرف المساعدة المقطوعة أعلنت الحكومة السعودية أنها لم تحدد موعد لعودة الدعم مرة أخرى، وهذا الأمر سوف يحدث بأمر ملكي من الملك سلمان بن عبدالعزيز، حقيقة نزول اسماء جديدة في المساعدة المقطوعة، وتعتبر القنوات الرسمية الخاصة بوزارة الموارد البشرية هي المصادر الأساسية التي تعلن من خلالها عن عودة صرف المساعدة المقطوعة أو طريقة التقديم عليها.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة الرابط الجديد

بعد عودة المساعدة المقطوعة مرة أخرى يمكن الاستعلام عن الراتب الخاص بها وأهليتك للحصول على الدعم أم لا من خلال التسجيل على الرابط الجديد بإدخال البيانات المطلوبة منك والاطلاع على قيمة المساعدة وهل أنت من المستحقين للحصول عليها أم لا.

متى تصرف المساعده المقطوعه الضمان الاجتماعي
متى تصرف المساعده المقطوعه الضمان الاجتماعي

متى تُصرف المساعده المقطوعه الضمان الاجتماعي

سوف تُصرف المساعدة المقطوعة في الموعد الذي تحدده الحكومة السعودية، وذلك بعد أن يصدر أمر ملكي بعودة صرف المساعدة المقطوعة مرة أخرى، ومن المتوقع أن يكون ذلك بعد إعادة فتح التسجيل في حساب المواطن.