التقويم الدراسي 1444 عودة المعلمين وآلية الدراسة بالعام الجديد لدى وزارة التعليم

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن الخطة الخاصة بالعام الجديد، ويتم ذلك مع اقتراب انتهاء العام الحالي. حيث يبحث الكثير للتعرف على عودة المعلمين للمدارس والاداريين للعام الجديد وعن بعض ما تقوم به الوزارة بالتعليم خلال العام الجديد، ومن خلال مقالنا سنتعرف على التقويم الدراسي 1444 عودة المعلمين وآلية الدراسة بالعام الجديد.

التقويم الدراسي 1444 عودة المعلمين

يبحث الكثير للتعرف على مواعيد العودة لكل من المعلمين والإداريين، ويتم ذلك من خلال الخطة المجهزة من الوزارة خلال العام الجديد كالتالي:

  • قد تم الإعلان عن موعد عودة المعلمين الذي سيكون مع الطلاب بتاريخ 28 أغسطس والذي يوافق واحد من شهر صفر.
  • أما عن الموعد المحدد لعودة الإداريين والمشرفين سيكون 24 محرم الذي يوافق ميلاديًا 22 من شهر أغسطس.

موعد إجازات العام الدراسي الجديد 1444

قد تم قيام الوزارة بتحديد عدد من الإجازات التي حصل عليها خلال العام. وهي بهدف تقليل الشعور بالملل من قبل الطلاب. كما أنه قد تم الحرص من الوزارة على الإعلان عن جميع الإجازات الرسمية. التي يحصل الطلاب عليها خلال الترمين الأول والثاني للعام الدراسي القادم 1444، ومن ضمن الإجازات التي نصت الوزارة عليها هي.

  • يحصل الطلاب على إجازة الترم الأول الفصلية. والتي تفصله عن الترم الثاني بعد الانتهاء من الاختبارات الترم الأول وهي إجازة تكون 10 أيام.
  • موعد الإجازات الأسبوعية النهائية المطولة، حيث أصبح عدد الإجازات التي يحصل الطلاب عليها هي خمسة فقط بدل من سبع إجازات مطولة خلال العام الدراسي.
  • أما عن موعد إجازة اليوم الوطني، والتي ستكون في شهر سبتمبر.
  • بعدها إجازة يوم التأسيس. وهي ستكون بشهر فبراير يوجد إجازة أخرى وهي إجازة عيد الفطر.

آلية الدراسة خلال العام الجديد 1444

حيث أنه قد تم الإعلان عن استمرار نظام الدراسة مثلما كان في العام الحالي 1443، ولكنه سيتم القيام بعدد من التعديلات عليه. وأنه سيتم تطبيق النظام على كافة المراحل التعليمية من الابتدائي حتى الجامعة. وهو نظام الثلاث فصول المطبق خلال العام وأن أيام الدراسة ستكون زائدة، ويتم تقليل عدد الإجازات ويضاف للمرحلة الثانوية مواد جديدة.