الجوازات من خلال منصة أبشر تضيف خدمة جديدة لأصحاب العمل

حرصت المديرية العامة للجوازات على القيام بإتاحة خدمة جديدة لصاحب العمل حيث يستطيع منها الحصول على الاستفادة الكاملة، وهذا عن طريق الدخول إلى منصة أبشر التي تحتوي على كم هائل من الخدمات الحكومية، ولنتعرف الآن على هذه الخدمة الجديدة، بالإضافة إلى شروط استخدامها، تابع لتتعرف على التفاصيل.

منصة أبشر الإلكترونية

منصة أبشر هي منصة إلكترونية حكومية تابعة لوزارة الداخلية السعودية يزورها تقريبًا حوالي 22 مليون فرد للحصول على خدمات تصل إلى 280 خدمة فأكثر من جميع المجالات المتواجدة داخل المملكة، كما أن هذه الخدمات مفيدة للغاية لكلاً من المقيم والمواطن على حدًا سواء، وتم تصنيف الخدمات داخل المنصة عبر ثلاث أشياء وهي أبشر أفراد، أبشر الحكومة، أبشر الأعمال، وهذا من أجل الزيادة من فاعلية وسهولة استخدام مثل هذه المنصة، وإليك تفاصيل الخدمة.

إصدار تأشيرة الخروج النهائي

يمكن لأصحاب العمل الآن الاستفادة بشكل كامل من خدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعاملة المنزلية التابعة لهم، وهذا سيتم خلال الفترة التجريبية للخدمة خلال ثلاث أشهر (90 يوم) ويستطيع جميع أصحاب العمل التعرف عليها عن طريق منصة أبشر.

شروط إصدار تأشيرة خروج

تعرف الآن على الشروط الكلية لكي يستطيع صاحب العمل من إصدار بشكل إلكتروني تأشيرة الخروج للعمالة المنزلية أو غيرها من العمل، يمكنك التعرف عليها خلال الآتي:

  • يجب أن يتم سداد التأشير أولاً.
  • حرص صاحب العمل على سداد كامل المخالفات المرورية التي تخصه أو تخص العامل التابع له.
  • يجب أن يقوم صاحب العمل بإعلام ومواجهة الشخص الذي تريد إصدار مثل هذه التأشيرة له، وهذا عندما يكون داخل الأراضي السعودية.
  • يجب أن تكون صلاحية الجواز سارية على الأقل شهرين، وهذا لكي يتم الخروج النهائي من البلاد، ويجب أن تكون 90 يوم إذا كان هناك خروج وعودة للعامل.
  • يجب أن تكون الإقامة سارية العامل المراد إصدار التأشيرة الخاصة به.
  • لا يجب أن يكون لدى العامل مركبة باسمه الخاص، لأنها تحيل بين إصدار تأشيرة الخروج النهائية.
  • يجب أن يكون هناك بصمة للعامل المراد العمل على إصدار التأشيرة له، وهذا للذكور والإناث القائمين داخل المملكة العربية السعودية 15 عام أو أكثر من هذا الوقت.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.