الحساب الرسمي لدعم سكني يوضح موعد صرف شهر ديسمبر

يهتم الرأي العام السعودي اهتماما بالغا بموعد صرف الدعم السكني لشهر ديسمبر 2022، والذي يقدمه صندوق التنمية العقارية وذلك مساهمة منه في حل المشاكل السكنية التي يعاني منها بعض المواطنين في المملكة العربية السعودية، لذلك العديد من الأسئلة على الحساب الرسمي للدعم على توتير من المستفيدين بخصوص هذا الشأن.

موعد صرف الدعم السكني لشهر ديسمبر:

صرح صندوق التنمية العقارية بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بأنه تم تحديد يوم 24 من ديسمبر 2021 ميلاديا لإيداع المبالغ المالية في حسابات المستفيدين، ووفقا لما هو معمول به بالمملكة، فإنه قد تم توضيح  أن يوم الرابع والعشرون من كل شهر ميلادي هو اليوم الذي تم تحديده لإيصال الدعم السكني لمستحقيه ويتم الصرف في نفس اليوم.

في حالة وجود عطلة رسمية أو عيد من الأعياد الدينية أو الوطنية فيمكن أن يختلف الميعاد من شهر لآخر في مدة أقصاها ثلاثة أيام وإذا لم يتم الإيداع في الوقت المحدد يتم التواصل مع الصندوق لوقوف على المشكلة وحلها بأسرع وقت ممكن، ويتم ضخ مبالغ الدعم السكني في الحسابات الخاصة بالأفراد المتقدمين للدعم بعد أن يتم معاينة الطلبات وبيان تطابقها مع الشروط والأحكام. 

وجاء رد العاملين على الدعم السكني عبر موقع التواصل الاجتماعي أن موعد صرف شهر ديسمبر سوف يكون في خلال ٣ أيام عمل بدأ من يوم 24 من ديسمبر، وكان ذلك ردا على احد أسئلة المستفيدين عبر الصفحة الرسمية على توتير.

الدعم السكني:

و يعتبر برنامج الدعم السكني من أهم البرامج التي قدمتها الحكومة  والذي أقرته  وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية وتم تطبيقه لمساعدة الأفراد السعوديين الغير قادرين، وذلك لتمكينهم من رفع مستوى معيشتهم، وقد قدم صندوق التنمية العقاري أكثر من واحد وثلاثون مليار ريال سعودي للمقيدين في برنامج الدعم السكني وذلك منذ وقت انطلاق برنامج التحول الوطني في يونيو 2017 وحتى شهر سبتمبر الماضي وأيضا تم تخصيص مائتان ثمانون ألف  منتج سكني في شتي مناطق المملكة.

حيث تم البدء في إنشاء 120 ألف وحدة سكنية جاهزة، وأيضا  تم توزيع 75 ألف أرض سكنية، كما تم تخصيص أكثر من 300 ألف منتج سكني في عام 2018 في مختلف مناطق المملكة وهي كالتالي: تم إنشاء 125 ألف وحدة سكنية، و75 ألف أرض سكنية بشكل مجاني، و 100 ألف تمويل سكني بصورة مدعومة.

التسجيل في الدعم السكني:

ووجب التنبيه أن بال التسجيل في برنامج الدعم السكني مازال مفتوحا  أمام المواطنين والمواطنات الذين تطبق عليهم شروط الاستحقاق حتى يحق لهم تمويل المساكن وتسهيل امتلاكها