الحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة شرط للسفر خارج المملكة

أعلنت المملكة العربية السعودية عن إلزامية الحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة شرط للسفر خارج المملكة، وهذا اعتباراً من التاسع من شهر فبراير الجاري لعام 2022 وهذا ضمن الإجراءات التي تتخذها البلاد لمكافحة فيروس كورونا في تلك الفترة، وبعد الوضع الحالي للوباء سواء عالمياً أو محلياً، حيث اتخذت الدولة السعودية قرارات وإجراءات صارمة لمواجهة فيروس كوفيد 19 والهدف من هذا الحفاظ على الصحة العامة في السعودية وأهمها شريطة الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا للدخول أو الخروج من السعودية.

الجرعة التنشيطية الثالثة شرط للسفر

أعلنت المملكة العربية السعودية عن شريطة الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا لسفر المواطنين والمقيمين بالمملكة إلى خارجها، كما الزمت الدولة أيضاً القادمين بضرورة تقديم نتيجة الفحص السلبية (PCR) كشرط الدخول إلى المملكة، حيث حددت لهذا الأمر تاريخ التاسع من شهر فبراير الجاري، وجاء في تصريحات خاصة بمصدر مسؤول بوزارة الداخلية انه تقررت بعض الإجراءات والقرارات الهامة وفقاً للوضع الحالي ولمكافحة الوباء والنتائج الواردة للمتابعة المستمرة لمستجدات فيروس كورونا، وعليها إلزامية الحصول على اللقاح المعتمد من المملكة.

الجرعة التنشيطية الثالثة شرط للسفر
الجرعة التنشيطية الثالثة شرط للسفر

قرارات وزارة الداخلية بخصوص الجرعة الثالثة

وقد قررت وزارة الداخلية مجموعه من القرارات الهامة بخصوص سفر وقدوم المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية بعض القرارات الهامة وهي كالتالي بجانب ضرورة الأخذ بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية مع بروتوكولات المعتمدة من وزارة الصحة وضرورة استكمال الجرعات الخاصة باللقاح المعتمد:

  1. يشترط حوصل المواطنين على الجرعة التنشيطية الثالثة ممن يريدون مغادرة السعودية ممن مر عليهم 3 اشهر من تلقي الجرعة الثانية.
  2. على القادمين إلى السعودية تقديم نتيجة فحص سلبية معتمدة خلال 48 ساعة من مغادرة المملكة أو الدخول إليها على أن يستثني من ذلك الفئات العمرية اقل من 8 سنوات.
  3. يتم السماح للمواطنين ممن قدموا نتائج الفحص الخاصة بإصابتهم بفيروس كورونا بالدخول أو القدوم إلى المملكة في المدة المحددة وهي7 أيام من التاريخ المحدد لأخذ العينة الإيجابية للمواطنين ممن استكملوا تلقي الجرعات الخاصة باللقاح المعتمد بالمملكة، و10 أيام من التاريخ المحدد لأخذ العينة الإيجابية للمواطنين ممن لم يتموا تلقي جرعات اللقاح المعتمد بالمملكة.