الدراسة عن بعد في رمضان في جامعة الطائف

أعلنت وزارة التعليم عن بعض القرارات وهي أن الدراسة عن بعد ستكون في بعض الجامعات في المملكة العربية السعودية، كما أن وزارة التعليم قد أعلنت مواعيد الدوام في شهر رمضان وأكدت على أن توقيت بدء اليوم الدراسي سيتراوح ما بين الساعة التاسعة والعاشرة صباحًا، وقامت جامعة الطائف بالإعلان عن أن الدراسة فيها ستقسم إلى فترتين وهي الفترة الصباحية والمسائية.

الدراسة عن بعد في رمضان بجامعة الطائف

كما ذكرنا أن جامعة الطائف قامت بالإعلان عن تقسيم الدراسة فيها إلى فترتين الأولى وهي الصباحية وتبدأ الساعة العاشرة صباحًا وتستمر حتى الساعة الخامسة وخمسة وخمسون دقيقة وتكون مدة المحاضرة أربعين دقيقة ويكون بين المحاضرة والأخرى عشرة دقائق من أجل حصول الطلاب على راحة والفترة الثانية وهي المسائية وستكون عن بعد لكافة الطلاب.

 

مواعيد الدراسة في رمضان في الجامعات السعودية

أعلنت وزارة التعليم عن المواعيد الدراسية خلال شهر رمضان كما أنها حرصت على أن تقلل اليوم الدراسي لكي تخفف العبء عن الطلاب وإليكم أوقات الدراسة في الجامعات بالمملكة العربية السعودية:

  • جامعة المجمع ويبدأ اليوم الدراسي فيها من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثالثة ونصف وخمسة عصرًا وتكون المحاضرات حضوري بينما الدوام المسائي سيبدأ من الساعة التاسعة مساءًا حتى الساعة الثانية عشر وربع صباحًا.
  • كما أعلنت جامعة القرى أن الدوام الدراسي سيبدأ من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الرابعة وخمسة وخمسون دقيقة عصرًا وذلك للدوام الحضوري بينما الدوام المسائي فيكون من الساعة التاسعة مساءًا حتى الساعة العاشرة وخمسة وأربعون دقيقة مساءًا والمحاضرات تكون عن بعد.
  • وتبدأ الدراسة في جامعة الملك سعود بالنسبة للدوام الحضوري بداية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الرابعة ونصف عصرًا والمحاضرات بأكملها حضور وتتراوح مدة الحضور ما بين 35 دقيقة حتى 70 دقيقة.
  • كما أن الدراسة تبدأ في جامعة جدة في الدوام الصباحي من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة عصرًا بينما الدوام المسائي فيبدأ من الساعة التاسعة وخمسة وأربعون دقيقة مساءًا حتى الساعة الثانية عشر وخمسة وأربعون دقيقة ليلًا ووقت المحاضرة سيتراوح ما بين خمسة وثلاثين إلى سبعين دقيقة.