الدعم الفني لنظام الضمان الاجتماعي المطور وآلية تقديم اعتراض أو شكوى 2022

تقدم منصة الدعم والحماية الاجتماعية لنظام الضمان الاجتماعي المطور كافة الخدمات الخاصة بالمستفيد ومنها توفير الدعم الفني لنظام الضمان الاجتماعي المطور من خلال وسائل التواصل المتاحة عبر المنصة، وعبر صفحات التواصل الاجتماعي مثل تويتر، وكذلك من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويتم توفير هذه الخدمات على مدار الساعة من أجل توفير الوقت والجهد والرد على الاستفسارات المتعلقة بالضمان المطور، كما تقوم وزارة الموارد البشرية بوضع أبرز الأسئلة الشائعة وإجابتها على صحفحتها على منصة تويتر.

الدعم الفني لنظام الضمان الاجتماعي المطور

تقدم وزارة الموارد البشرية من خلال موقعها ومنصة الدعم والحماية الاجتماعية كافة سبل التواصل والدعم لتقديم طلب أو الاستفسار عن خدمة أو الاستعلام عن طلب من خلال الرقم المجاني” 19911″ أو من خلال صفحة العناية بالعملاء على منصة تويتر . كما يمكن التواصل من خلال منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والدخول على خدمة تواصل معنا التي توفر عدد من الوسائل المتاحة للتواصل وتقديم شكوى أو اعتراض أو استفسار.

تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي المطور

يتم تقديم اعتراض على الضمان الاجتماعي المطور من خلال مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة تبدأ بتسجيل الدخول في منصة الدعم والحماية الاجتماعية. ثم التوجه إلى خيار برامج الدعم الخاصة بي. الانتقال إلى تفاصيل الطلب واختيار الأهلية والاستحقاق. استعراض تفاصيل عدم الأهلية. بعد معرفة السبب يتم تقديم اعتراض. إرفاق المستندات المطلوبة التي تدعم الاعتراض. كما يتم تقديم شكوى تتصل بالجانب المالي للمعاش عن طريق اختيار الدفعات المالية من صفحة تفاصيل الطلب. الضغط على السهم واستعراض التفاصيل ثم الضغط على تقديم شكوى مالية. تقديم المستندات الداعمة.

الدعم الفني لنظام الضمان الاجتماعي المطور وآلية تقديم اعتراض أو شكوى 2022
الدعم الفني لنظام الضمان الاجتماعي المطور وآلية تقديم اعتراض أو شكوى 2022

متى لا يمكن تقديم اعتراض أو شكوى.

توجد ثلاث حالات لا يمكن معها تقديم اعتراض أو شكوى وهي أن يكون هناك شكوى أو اعتراض مقدم بالفعل في نفس الدورة المالية وما زال تحت الدراسة. أو أن يكون سبب الاعتراض أو الشكوى قد سبق وتم تقديمه في نفس الدورة المالية. تجاوز المستفيد مدة الاعتراض أو الشكوى المسموحة من تاريخ الإعلان عن عدم الاستحقاق، أو تسليم الدفعة المالية. في مدة ثلاثين يوم لم يتم رفع الشكوى أو الاعتراض. بعد دراسة الاعتراض أو الشكوى يتم ظهور النتيحة على ملف المستفيد على منصة الدعم والحماية الاحتماعية.