الدوام الرسمي للمدارس الابتدائية بعد إجازة العيد يبدأ الساعة كم؟.. وزارة التعليم تحسم الأمر

يبحث الجميع عن الدوام الرسمي الذي يخص المدارس الابتدائية، فالمقصود به هو ميعاد العودة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر وكيف سيكون الدوام، ونظراً لكثرة البحث عن هذا الموضوع وحاجة الكثيرين لمعرفة الجواب، فنحن كعادتنا سنقوم بتخصيص مقالنا هذا للتحدث عن الدوام الرسمي للمدارس الابتدائية بعد أن ينتهي عيد الفطر.

الدوام الرسمي للمدارس الابتدائية

إن إجازة عيد الفطر كانت مدتها للطلاب 16 يوم، بدأت 20 رمضان الموافق 21 من شهر أبريل، وسيكون الانتهاء يوم الأحد القادم ثمانية من شهر مايو الموافق سبعة من شهر شوال، وهذا الميعاد هو ابتداء الدوام للمرحلة الابتدائية، ويعود الطلاب حتى يستكملوا الترم الأخير بالعام الدراسي الحالي 1443 وهو الترم الثالث، بنظام الدوام الصيفي.

"<yoastmark

"<yoastmark

شكل الاختبارات النهائية

إن الاختبارات النهائية من الأشياء الهامة للغاية، حيث أنها هي التي تقيس معدل تركيز الطلاب ومدى الإلمام بالمواد الدراسية وتأثير النظام الجديد للتعليم عليهم، ولذلك فالجميع عادة ما يتساءلون عن ميعادها وشكلها كيف ستكون.

هل أنها ستكون بالشكل الحضور مثل الترم الأول والثاني أم أنها ستعتمد بشكل إلكتروني عن بعد، والحل الثالث هي أن تكون الاثنين حضوري للفئات الصحيحة وإلكتروني للفئات المستثناة، وإلى وقتنا هذا لا يمكننا سوى أن الاختبارات ستكون حضوري وفقاً للمحدد من الوزارة، فهل أنه سيتم تغيير هذا القرار أم أنه سيعتمد كما هو، هذا ما سنعرفه خلال الفترة المقبلة، فالوزارة دائماً تعطي القرار حقه في الميعاد الخاص به.

بداية الدراسة بعد عيد الفطر
بداية الدراسة بعد عيد الفطر

موعد الانتهاء للترم الثالث

إن الترم الثالث الذي يدرس فيه الطلاب بالوقت الحالي ومستمرين به قد اقترب ميعاد انتهائها، حيث أنه سينتهي واحد ذو الحجة الموافق 30 يونيو، أي أن الوقت المتبقي عليه من الآن 44 يوم حتى يكون انتهاء الترم بعد أن تعقد اختبارات الترم الثالث النهائية والتي من المفترض أن تبدأ عشرة من شهر ذو القعدة.

وجميع الطلاب ينتظروا انتهاء هذا الترم الفارغ الصبر ليحصلوا على الإجازة الصيفية عند التساؤل عن مقدار تلك الاجازة لا يمكننا تحديدها إذ أن وزارة التعليم لم تحدد ميعاد ابتداء الترم الثالث، وبالتالي لا يمكننا معرفة ميعاد هذه الإجازة، لأنها تنتهي بمجرد ابتداء القادم 1444، فالوزارة عادة تترك الشيء حتى يحين الوقت المناسب وتقوم بالإعلان عنه لأنها تدرس الوضع جيداً قبل أن تعطي أي قرار أو تصدر أمراً ما.