الساعة كم تبدا الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1443؟..وزارة التعليم السعودية تُجيب

أفصحت وزارة التعليم أنطلاق الاختبارات النهائية اليوم الموافق 26/6/2022 وبالطبع الطلاب منتظرين الميعاد، وهذا ما جعل الطلاب يتساءلون عن الساعة كم تبدا الاختبارات النهائية الترم الثالث، وقامت وزارة التعليم بالإجابة عن كافة الأسئلة وتوضيح ميعاد الاختبارات بالشكل التفصيلي النهائي، وعبر هذا المقال سنوضح لكم  توقيت بدء الاختبارات النهائية.

الساعة كم تبدا الاختبارات النهائية 1443؟

“بدأت الاختبارات الساعة 7 صباحًا”، لأن وزارة التعليم حددت ميعاد الاختبارات التحريرية الحضورية لتكون اليوم الأحد 27 ذو القعدة 26 يونيو في السابعة صباحاً، وحددت أيضاً ميعاد الاختبارات الخاصة بالدور الثاني لطلاب الثانوي والتي سيتم إجراؤها بتاريخ 18 ذو الحجة إلى الخميس 22 ذو الحجة تتم الاختبارات من خلال لجان مركزية طبقاً للإجراءات الآتية:

  • الحصر لأعداد الطلاب الذين يتوقع تخرجهم بمستويات الإدارات التعليمية.
  • التجهيز والتحديث بالمقرات التي سيتم فيها تأدية الاختبارات والاختبار الواحد يكون سعته 500 طالب وإن زاد العدد يفتح لهم مقر آخر.
  • يقوم مدير المدرسة بتشكيل لجنة إشرافية لقبول المتابعة والإشراف للاختبارات بالدور الثاني.
  • التحديد للمواد الدراسية التي ستكون مستهدفة مع إعداد الجدول الخاص بالاختبارات.
  • التجديد لنماذج الاختبارات وكذلك النماذج البديلة
  • القيام بمراقبة اللجان والتصحيح والاستخراج للنتائج.
  • طباعة شهادات الطلاب الخارجين.
الساعة كم تبدا الاختبارات النهائية
الساعة كم تبدا الاختبارات النهائية

الاختبارات البديلة

وزارة التعليم وضحت الطريقة التي يتم بها تأدية الاختبارات والاستكمال للتقويم للصفوف الدراسية، وأكدت على الاستكمال للتقويم الخاص بالطلاب بكافة معايير التقويم بنظام نور، والرصد للدرجات والاستخراج نتائج الطلاب وإعطائهم الإشعارات قبل انتهاء يوم الخميس.

توقيت بدء الاختبارات النهائية
توقيت بدء الاختبارات النهائية

بداية الاختبارات بالدور الثاني للصفوف الانتقالية

لقد تم تحديد الآلية بصفوف الدراسة بدءً من الثالث الابتدائي إلى الثالث الثانوي بحيث تقوم المدارس بإعلان جداول الاختبارات قبل ميعادها بوقت يكون كافي ولا تزيد مواد الاختبارات عن اثنين باليوم الواحد، وبالنسبة لطلاب التربية الخاصة تعقد لهم مادة واحدة فقط خلال اليوم، مع الربط لكافة الطلاب بنظام نور وأولياء الأمور أيضاً، وللمعلمين لتقديم الأسئلة للدور الأول بالترم الثالث والدور الثاني.

وكذلك مواد التعثر مع كتابة نماذج الإجابات تنفذ الاختبارات بالمواد العلمية مع مواد التقويم التكويني من 20 ذو القعدة مع الرصد لدرجات أعمال السنة والاستكمال لتقويم الطلاب والرصد للدرجات قبل انتهاء الخميس واحد ذو الحجة.

مع ضرورة الالتزام بكافة الضوابط في التصحيح وعند قيام بتطبيقه ومراجعة الدرجات وردها بنظام نور، والإغلاق لدرجات الطلاب واستخراجها، ولقد بينت وزارة التعليم بأن التطبيق للاختبارات البديلة للأشخاص الغائبين ولديهم عذر مقبول تكون الصلاحية كاملة لمدير المدرسة دون أن يحتاج لموافقة من إدارة القبول والاختبارات.