السعودية تعلق الرحلات ل7دول للتصدي للمتحور الإفريقي إليك قائمة بالدول التي تعلق السفر بها

السعودية تعلق الرحلات ل7دول بسبب مخاوفها من نقل متحور كورونا الإفريقي الجديد إليها، وأضافت أن القرار المرتبط بالتعليق سيتم تطبيقه، وسيتضمن القادمين بشكل مباشر وغير مباشر من تلك البلاد الـ 7 ما عدا الذين قضوا مدة لا تقل عن أربعة عشر يومًا في بلد آخر، بشرط تطبيق الإجراءات المرتبطة بالحجر الصحي طوال فترة 5 أيام على جميع الحالات المستثناة والقادمة من هذه البلاد وأيضًا المواطنون السعوديون.

قائمة الدول الأفريقية التي تم تعليق السفر معها

أكدت السعودية أنها ستقوم بتعليق جميع الرحلات الجوية القادمة من الدول الإفريقية المتمثلة في نامبيا وجنوب إفريقيا وزيمبابوي وبوتسوانا وليسوتو وموزمبيق وإسواتيني والمتجهة إليها، وذلك بعد ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وأضاف مصدر سعودي مسؤول في وزارة الداخلية السعودية أن السعودية قررت أيضًا منع دخول السعودية لغير المواطنين القادمين من الدول الإفريقية السبع بصورة مباشرة أو غير مباشرة، ما عدا الذين قضوا مدة لا تقل عن 14 يومًا في بلد آخر.

وسيتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي لمدة 5 أيام على كل الفئات التي تم استثناؤها والقادمة من الدول الإفريقية الـ 7، وأيضًا مواطنو السعودية بخلاف حالة التحصين.

الهدف من تعليق السعودية الرحلات لـ 7 دول

جاء قرار السعودية تعلق الرحلات ل7دول بسبب المتابعة المستمرة لوضع وباء فيروس كورونا لمواجهته ومنع انتشاره، وما نوهت عنه وزارة الصحة السعودية فيما يتعلق بظهور سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا في بعض البلاد، وتتبع انتقال المصابين منها إلى بلاد أخرى.

وأضافت أن جميع التدابير والإجراءات يتم خضوعها للتقييم المستمر تبعًا لتطورات وضع الوباء بشكل عالمي، مع التشديد على المقيمين والمواطنين بمنع سفرهم إلى هذه الدول حتى إشعار آخر.

مخاوف حول انتشار متحور كورونا الإفريقي

هناك توقعات حول انتشار سلالة متحور فيروس كورونا بشكل أكبر من سلالة دلتا، حيث إن المعلومات القليلة التي وردت عن متحور كورونا الجديد أثارت الكثير من الهلع والخوف في مختلف أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يكون أشد شراسة مقارنة بمتحور دلتا الخطير.

وعقدت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة اجتماعًا عاجلا لتتم مناقشة جميع التطورات الخاصة بمتحور فيروس كوورونا المستجد، وأعلنت أنها ستحتاج إلى أسابيع عديدة لتتأكد من تأثير وفاعلية اللقاحات على متحور فيروس كورونا المستجد.